أكرم القصاص - علا الشافعي

4 مفاتيح سحرية فى التعامل مع الزوج "القماص".. الاهتمام والاحتواء أهمها

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 08:00 م
4 مفاتيح سحرية فى التعامل مع الزوج "القماص".. الاهتمام والاحتواء أهمها القماص.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"سيبنا القماص اللي بيزعل ويشهد ناس.. قال بسم النبي حارسه وصاينه.. عامل حساس" بهذه الكلمات خفيفة الظل أطلت الفنانة شيرين عبدالوهاب على جمهورها بأغنية جديدة اسمها "القماص" صدرت مؤخرًا، وتزامن إصدارها مع أخبار انفصالها عن المطرب حسام حبيب. ولكن بعيدًا عن أزمة الفنانة التي تشغل المتابعين، جاءت الأغنية لتعبر عن معاناة الكثيرات من الحساسية المفرطة لأزواجهن وغضبه وخصامه المستمر على أهون الأشياء وهو ما يتعارف عليه بين المصريين بـ"القمص"، فكيف يمكنهن التعامل مع هذا الزوج شديد الحساسية والحفاظ على استمرار العلاقة؟

تؤكد "ندى الجميعي" استشاري العلاقات الزوجية والأسرية في حديثها لـ"اليوم السابع" أن الشخصية "القماصة" من الأزواج هي خليط من الحساسية المفرطة والفهم الخاطئ لسلوكيات الآخرين، وأن السبب الرئيسي وراء هذا الطبع هو التربية الخاطئة منذ الصغر بالتدليل الزائد واللجوء دائما لإرضاء الطفل الباكي أو "الزنان" أو سريع الغضب، الذي يستخدم انفعالاته و"قمصه" كأداة ضغط على والديه وسلوك معتاد يلجأ إليه دائما حتى ينفذوا له ما يريد. 

 

وذكرت بعض النصائح المساعدة في التعامل مع الزوج القماص

الاهتمام

من الضروري جدا إعطاء هذا الزوج الاهتمام دائما، فلا تقدمي له الاهتمام في أوقات غضبه و قمصه فقط، بل احرصي على الاهتمام به في أغلب الأوقات، حتى لا يشعر بأنك لا تهتمي به إلا وهو "مقموص"، وبالتالي يخاصمك على أهون الأسباب حتى يشعر باهتمامك له.
 

الفهم الصحيح
 

يجب عليك الحرص على فهم شخصية زوجك جيدا، والعمل على إدراك ما يستتر وراء غضبه و"قمصه" المستمر، حتى تتمكني من تدارك الموقف سريعا والعمل على حل المشكلة التي تزعجه، والتي قد تصل إلى مشكلات أسرية كبيرة، لكي لا يكون أمام زوجك ما يستدعي للزعل لأن بطبيعة هذه الشخصية القماصة أنها كثيرة "التلكيك" .
 

لا تستفزيه

انتبهي جيدا خلال تعاملك مع زوجك سريع الغضب والزعل أن  تخوضي معه في أحاديث تزيد غضبه أو فتح موضوعات تثير حساسيته حتى لا يتعمق الخلاف و"الزعل" بينكما، ويمكن من الصعب مصالحته، لأن صاحب هذه الشخصية القماصة معروف عنها أنه لا يسامح بسهولة ويظل متذكر للإهانة والزعل لفترات طويلة.
 

الاحتواء

أمر مهم جدا في تعاملك مع زوجك "القماص" ألا تشعريه نهائيا بالرفض وأنه شخص غير مرغوب فيه ويجب عليه أن يغير من شخصيته، بالفعل هذا يجب أن يحدث ولكن لن يستطيع تغيير نفسه بمفرده، يجب عليكي مساندته ودعمه والأهم احتواء زعله وقمصه، وتحدثي معه دائما برومانسية ولا تتردي في إخباره أنك تحبيه وتحترميه ومهما صدر منك من غضب تجاه تصرفاته فأنت تقدرين وجوده في حياتك.

الرجل القماص
الرجل القماص


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة