تحديد النسل والتعامل مع الرجال.. أبرز أسئلة النساء بركن الفتوى بمعرض الكتاب

الجمعة، 16 يوليو 2021 03:30 م
تحديد النسل والتعامل مع الرجال.. أبرز أسئلة النساء بركن الفتوى بمعرض الكتاب ركن الفتوى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد ركن الفتوى بجناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى نسخته الـ52 إقبالا ملحوظا خاصة على واعظات الأزهر الشريف، حيث جاءت أبرز الفتاوى التى تلقينها خلال فترة انعقاد المعرض، حول الأحكام الخاصة بمستجدات وسائل التجميل وجراحاته، والحدود الشرعية المسموح بها فى التعامل مع الجنس الآخر، والحقوق والواجبات الخاصة بالحياة الزوجية، وحكم الشرع فى تنظيم النسل، وحكم تعقيم الحيوانات الأليفة.

كما كانت هناك بعض الاستفسارات عن صحة بعض الدعوات التى تثار عبر وسائل التواصل الاجتماعى، كحكم الزواج بنية عدم الإنجاب، وقامت الواعظات بتقديم الإجابات على كل الاستفسارات، ومناقشة زوار جناح الأزهر بمعرض الكتاب فى الكثير من الأمور الدينية والاجتماعية.

وصدر العدد الثانى من مجلة الواعظات كملحق ربع سنوى مع مجلة الأزهر، والتى تهتم بكل ما يخص المرأة من أمور شرعية، واجتماعية، وقام ركن الفتوى بجناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بتوزيع نسخ منها هدايا على رواد المعرض.

من جانبهم، أعرب رواد جناح الأزهر بمعرض الكتاب، عن سعادتهم بوجود مفتيات قادرات على إجابتهم عما يدور في أذهانهم من أمور دينهم، وخاصة أمور النساء، تجنبا للحرج من عرض بعض الأسئلة، لاسيما الخاصة على المفتين من الرجال.

وبرهنت واعظات الأزهر خلال انعقاد المعرض على نجاح مبادرة فضيلة الإمام الأكبر، بالاستعانة بهن، مؤكدات أنهن على قدر المسئولية بعد الدخول في مجال الإفتاء، وبعد خضوعهن لبرامج ودورات مكثفة، تحت إشراف كبار علماء الأزهر وأساتذته، تنوعت ما بين صناعة المفتية مرورًا بالإلقاء ونهاية بالإفتاء، ليبدأن العمل في الميدان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة