المحافظات تواصل إزالة التعديات.. بدء الحصر والإزالة فى الدقهلية.. محافظ المنيا يوجه بحصر التعديات على النيل.. إزالة 5 حالات بمساحة 1838 مترا مربعا فى الأقصر.. و6 حالات تعدٍ فى حى اللوتس بأسوان

الأحد، 12 ديسمبر 2021 06:00 ص
المحافظات تواصل إزالة التعديات.. بدء الحصر والإزالة فى الدقهلية.. محافظ المنيا يوجه بحصر التعديات على النيل.. إزالة 5 حالات بمساحة 1838 مترا مربعا فى الأقصر.. و6 حالات تعدٍ فى حى اللوتس بأسوان إزالة التعديات
المحافظات هانى فتحى- أحمد مرعى- عبدالله صلاح - حسن عبدالغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل المحافظات حملاتها اليومية على التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى املاك الدولة والرى من أجل القضاء على كافة أنواع التعديات، وعقد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد ابوزيد، اجتماعاً لمناقشة موقف حالات التعديات على مجرى نهر النيل، وعرض الحالات التى تم إزالتها، والحالات الجارى إزالتها، وذلك فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون فى حق أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات، على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

جاء ذلك بحضور اللواء عماد نواوة مساعد مدير أمن المنيا، المهندس مجدى بندى مدير إدارة تطوير وحماية النيل بالمنيا، المهندس عبد الحميد البركاوى وكيل وزارة الرى والموارد المائية، رؤساء المراكز التسع، والجهات المعنية.

ووجه المحافظ، إدارة وتطوير حماية النيل ومديرية الرى والموارد المائية، بتدقيق وحصر حالات التعديات على مجرى النيل، مشدداً على سرعة إنجاز الأعمال وفقا للجدول الزمنى المحدد للقضاء على كافة أشكال التعديات.

 وأكد المحافظ، أن المحافظة مستمرة فى تنفيذ أعمال إزالة التعديات على أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لكافة أشكالها، مشدداً على أن التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية خط أحمر لن يتم التهاون فيه ولن يتم التراجع عن استرداد حق الدولة، مشيراً إلى أنه من أولويات المرحلة الثالثة من الموجة الـ 18 هى الإزالة الفورية لكافة التعديات على مجرى النيل والترع والمصارف المائية، والأراضى الزراعية، بجميع مراكز ومدن المحافظة.

كما تابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف سير العمل فى المرحلة الثالثة من الموجة الـ 18 لإزالة التعديات،تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة،ضمن الحملات المكثفة التى تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات، فى إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

 وأوضح المحافظ طبقا لتقرير الإدارة العامة لأملاك الدولة، أنه تم إزالة 46 حالة تعد على مساحة 2120 متر من أراضى الرى، ليصل إجمالى ما تم إزالته إلى 233 حالة، وذلك فى ظل التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وذلك طبقاً للبرنامج الزمنى المعد بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

كما عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اجتماعا لمتابعة تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية بشأن الانتهاء من تنفيذ إزالة جميع التعديات على أملاك الدولة خلال 6 أشهر وتحديد أسبقية الإزالة والخطة الزمنية لتنفيذ الإزالات والتنسيق بين كافة الجهات.

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ واللواء سامح توفيق مساعد مدير أمن الدقهلية، والمحاسب محمد جلال مدير عام إدارة الاملاك بالمحافظة ووكلاء الوزارة جهات الولاية.

 ووجه "المحافظ" بالبدء فى تنفيذ إزالة كافة التعديات البسيطة والمتوسطة على أملاك الدولة من الغد والتنسيق الكامل بين كافة جهات الولاية ومديرية الأمن ورؤساء المدن.

كما وجه "مختار" بسرعة الانتهاء من اعداد كشوف حصر حالات التعدى على الأراضى الزراعية للبدء فى تنفيذ اعمال الإزالة بالتنسيق مع كافة الجهات.

كما وجه "المحافظ" بالتحفظ على الأراضى التى سيتم تنفيذ الإزالة عليها والمتابعة المستمرة لمنع حدوث أى تعديات مره اخرى والتصدى الفورى، جاء ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإزالة كافة التعديات على أراضى أملاك الدولة ونهر النيل خلال 6 اشهر واستعادة تلك الأراضى مرة أخرى ومنع أى تعدى عليها، وتنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواى وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن.

فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بتنظيم حملة مكبرة بإزالة 6 حالات تعدى بمساحة 2150 م2 بحى اللوتس وذلك بإشراف العميد عادل شرشر رئيس مركز ومدينة أسوان وقيادة نائب رئيس المركز وبمشاركة العاملين والمعدات بالوحدة المحلية وحى غرب.

جاء ذلك عقب قيامه بجولة ميدانية بحى اللوتس ورصده لعدد من التعديات أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته المشددة بإزالة هذه التعديات على أملاك الدولة.

وشدد اللواء أشرف عطية على ضرورة استمرار جهود الوحدات المحلية بالتعاون مع الأجهزة المعنية للمتابعة الميدانية لرصد أى مخالفات أو حالات تعدى مع التعامل الحاسم معها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاة المتعديين من أجل فرض سيادة القانون وعدم السماح بأى تعديات جديدة على الأراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية أو البناء المخالف.

كما شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، حملات إزالة مكبرة على عدد من القرى لإزالة التعديات فى المهد، وذلك فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، للسادة رؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدى بكل حسم لمخالفات البناء والتعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بكافة أنواعها وبجميع جهات الولاية وإزالتها فى المهد.

ففى قرية الكيمان أسفرت الحملة عن إزالة فى المهد لسور مبنى بالطوب الأبيض الكبير على مساحة 175 مترا مربعا على أرض زراعية وايضا تم إزالة سور من الطوب اللبن ومونة طينية على أرض زراعية بارتفاع مترين وبمساحة 438 مترا مربعا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة