محافظة سوهاج تعرض إنجازات مبادرة حياة كريمة فى حفل بالمسرح الرومانى اليوم

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 04:00 ص
محافظة سوهاج تعرض إنجازات مبادرة حياة كريمة فى حفل بالمسرح الرومانى اليوم اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة سوهاج عن إقامة حفل مبادرة حياة كريمة بالمسرح الرومانى بمدينة ناصر اليوم الأربعاء، وذلك بحضور اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورؤساء المدن والأحياء ورئيس جامعة سوهاج.

هذا ويتضمن برنامج الاحتفال بمبادرة حياة كريمة السلام الجمهورى فى بداية الحفل وعرض باوربوينت عن مشروعات حياة كريمة، ومحاضرة قصيرة بعنوان الأثر الاقتصادى والاجتماعى لمشروعات حياة كريمة على المواطن السوهاجى من خلال أحد أعضاء هيئة التدريس يالجامعة.

ويستكمل الحفل أعماله بعدد من الفقرات الفنية لقصر ثقافة سوهاج وعرض فيلم تسجيلى عن مبادرة حياة كريمة بسوهاج واختتام الحفل بفقرة فنية لقصر ثقافة سوهاج.

يذكر أن اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، قال إن مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصرى التى تشمل كافة ربوع جمهورية مصر العربية، كانت بمثابة حلم طال انتظاره لأهالى محافظة سوهاج، مؤكدا أن أعلى سقف للتوقعات من قبل أكثر المتفائلين، لم يتوقع ما يحدث الآن، مؤكدا أن مخصصات حياة كريمة لمحافظة سوهاج تفوق ميزانية المحافظة خلال أكثر من قرن – 100عام.

وأضاف اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، خلال مداخلة تليفزيونية، أن هناك 7 مراكز فى محافظة سوهاج، دخلت ضمن المبادرة، مشيرًا إلى أن تكلفة المبادرة بالمحافظة 45 مليار جنيه قابل للزيادة، وهو أكبر من ميزانية المحافظة التى تصل إلى نحو ربع مليار جنيه.

وأشار اللواء طارق الفقى، إلى أن المبادرة تشمل حياة اجتماعية ومرافق من مياه وصرف وغاز وكهرباء واتصالات، موضحا أن تعامل المواطنين مع الخدمات الحكومية سيكون من خلال منفذ واحد.

ولفت اللواء طارق الفقى، إلى أنه يجرى إنشاء مراكز خدمات فى كل المحافظات وكلها متكافئة فى جميع القرى وبنفس المستوى، وأن ما تم إنفاقه على المدارس خلال العام الحالى 650 مليون جنيه، حيث تشمل الخطة الواردة فى إطار المبادرة أكثر من 100 مدرسة، معلقًا «يمكن القول افتتاح 10 مدارس كل شهر».










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة