كبير موظفى البيت الأبيض يكشف: ترامب أصيب بكورونا قبل مناظرة بايدن

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 03:32 م
كبير موظفى البيت الأبيض يكشف: ترامب أصيب بكورونا قبل مناظرة بايدن ترامب وبايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف كتاب جديد لـ مارك ميدوز كبير موظفي البيت الأبيض خلال رئاسة دونالد ترامب، أن نتائج اختبار الكشف عن الإصابة بعدوى كورونا الذي أجراه الرئيس السابق قبل ثلاثة أيام من صعوده على المسرح للمشاركة في المناظرة الرئاسية الأولى ضد منافسه آنذاك جو بايدن كانت إيجابية، والتي جاءت قبل أسبوع من إعلان ترامب عن إصابته بفيروس كورونا عبر حسابه على تويتر، الأمر الذي أثار أسئلة جديدة حول مدى مسئولية الرئيس السابق لمخاطر السلامة المحتملة التي يواجهها الحاضرون والمشاركون في الأحداث التي يعقدها ترامب.

ووفقا لمجلة فوربس، ورد في كتاب ميدوز أن اختبار ترامب جاء إيجابي لكوفيد 19 في 26 سبتمبر، وكتب ميدوز أنه كان من المتوقع أن يختبر كلا المرشحين سلبية قبل 72 ساعة من بدء المناظرة ، لكنه أضاف "لن يمنع أي شيء ترامب من الخروج إلى هناك".

وبحسب ما ورد أُبلغ ترامب بالفحص الإيجابي أثناء تواجده على متن طائرة الرئاسة وفي طريقه إلى تجمع حاشد في ميدلتاون بولاية بنسلفانيا، ومع ذلك، يلاحظ ميدوز أنه تم تهدئة بعض المخاوف بمجرد إعادة اختبار العينة باستخدام اختبار سريع أدى إلى نتيجة سلبية.

جرت المناظرة الرئاسية الأولى في 29 سبتمبر وأعلن ترامب إصابته بـCovid-19 في 2 أكتوبر وتم نقله إلى المستشفى في اليوم التالي، في ذلك الوقت، قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كايلي ماكناني لشبكة فوكس نيوز، إن إعلان ترامب جاء في خلال ساعة من تلقيه اختباره الإيجابي.

كتب الموظف السابق في البيت الأبيض أن ترامب أخذ الاختبار السريع السلبي على أنه "إذن كامل للمضي قدمًا وكأن شيئًا لم يحدث"، لكن ميدوز "أمر كل من في دائرته المباشرة بمعاملته كما لو كان إيجابيًا". وأضاف: "لم أكن أرغب في تحمل أي مخاطر غير ضرورية ... لكنني أيضًا لم أرغب في إثارة قلق الجمهور إذا لم يكن هناك ما يدعو للقلق - والذي وفقًا للاختبار الجديد الأكثر دقة، لم يكن هناك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة