المصالح الحكومية بشمال سيناء تبدأ تطبيق قرار منع دخول مقراتها لغير الملقحين

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 09:51 ص
المصالح الحكومية بشمال سيناء تبدأ تطبيق قرار منع دخول مقراتها لغير الملقحين تطبيق القرار
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت فى شمال سيناء اليوم تطبيق إجراءات، قرار مجلس الوزراء الخاص بمنع جميع الزائرين الذين لم يحصلوا على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد من دخولها .

وكان أول جهة تفعل تطبيق القرار الإدارة المركزية لمنطقه شمال سيناء الأزهرية بمقرها الرئيسى والإدارات والمعاهد التابعة لها، والتى منعت دخول كل من لا يرتدى كمامة ويحمل بطاقة أخذ اللقاح من دخولها، كما فعلت محافظة شمال سيناء الإجراءات فى الديوان العام ومجالس المدن.

وناشد مجددا مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء المواطنين بسرعة التوجه   لمراكز التطعيم ضد كورونا التى وفرتها بمختلف أنحاء مدن المحافظة وأخذ جرعات اللقاح اللازمة.

وأوضح بيان لصحة شمال سيناء أن هذه المراكز توجد بمدينة العريش تتواجد فى الساحة الشعبية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء، ومستشفى العريش العام من الساعة 9 صباحاً إلى 9 مساء، ونادى سيناء الرياضى من الساعة 9 صباحاً وحتى 9 مساء، المحطة البخارية من الساعة 9 صباحاً وحتى 3 مساء، والمعهد الهندسى بالضاحية من 9 صباحاً وحتى 3 مساء، ومجلس مدينة العريش (الشهر العقاري) من الساعة 9 صباحاً وحتى 3 مساء، والحجر الصحى بالريسة من 9 صباحا إلى 3 مساء.

وفى مدينة بئر العبد مستشفى بئر العبد النموذجى  من 9 صباحاً وحتى 3 مساء، وفى مدينة الشيخ زويد بمستشفى الشيخ زويد من الساعة 9 وحتى 3 مساء.

قال فتحى عثمان، مسئول التثقيف الصحى بشمال سيناء، إن هذه المراكز مجهزة بأطقم طبية وتتوفر فيها خدمة إعطاء اللقاح وجهزت لتكون على قرب من كل المواطنين.

وناشد مسئول التثقيف الصحى بشمال سيناء المواطنين الذين لم يسبق لهم اخذ اللقاح التوجه لهذه المراكز والتسجيل وأخذ اللقاح اللازم ، لافتا ان اللقاح يحمى من الوصول لحالات الإصابة بفيروس كورونا باعراض شديدة او حرجة بنسبة تصل إلى 100 % ، واستطرد انه اثبتت فاعلية اللقاح بنسبة 86 % من الوقاية من المرض وساهم فى إنتاج الأجسام المضادة لفيروس كورونا بنسبة 99 %.

وأشار إلى أن العزل المنزلى يكون الأمثل فى وجود غرفة للمريض وحمام خاص وتم  الإشارة ايضاً إن الرقم الخاص بمتابعة حالات العزل المنزلى هو1440

وأوضح انه للتسجيل وحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

 

خلال التطبيق
خلال التطبيق

 

من داخل منطقة شمال سيناء الازهرية
من داخل منطقة شمال سيناء الازهرية

 

مواطنون يلتزمون بالاجراءات
مواطنون يلتزمون بالاجراءات

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة