"صحة شمال سيناء" تلغى اعتماد الختم البيضاوى على شهادات تطعيم كورونا

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 02:04 م
"صحة شمال سيناء" تلغى اعتماد الختم البيضاوى على شهادات تطعيم كورونا تطعيم كورونا
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت مديرية الصحة بشمال سيناء اليوم إلغاء اعتماد الخاتم البيضاوى الخاص بتلقى المواطنين لقاح كورونا، وأعلنت فى بيان " انه يتم وقف العمل بالخاتم البيضاوى بالإدارات الصحية على كرت التطعيم بلقاح فيروس كورونا على أن يكون الكارت غير مختوم بالخاتم البيضاوى الخاص بالإدارات".

 

كما اعلنت صحة شمال سيناء مواصلتها تنفيذ بروتوكول التعاون بين مديرية الشئون الصحية والإدارة المركزية للأزهر الشريف بشمال سيناء للتوعية بمخاطر كورونا، وتم تحت اشراف الدكتور محمد حسن مدير الإدارة الصحية بالشيخ زويد

 

 وبالتنسيق مع إدارة الشيخ زويد ورفح الأزهرية، تنفيذ ندوة فى المعهد الثانوى الأزهرى الجديد بى بحبوح بالشيخ زويد،عن فيروس كورونا وأساليب الوقاية منه، كارتداء الكمامة وتطهير اليدين والحفاظ على النظافة الشخصية والتهوية الجيدة فى الفصول الدراسية، وتقوية الجهاز المناعى للجسم عن طريق التغذية السليمة والنوم لفترات كافية، وعن الإجراءات الإحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وأهمها لقاح كورونا ودوره فى الحد من انتشار الفيروس، والتنويه عن تواجد فريقين للتطعيم بالشيخ زويد.

 

كما تم عقد ندوة "بمعهد فتيات ضاحية السلام الإعدادى والثانوى وخلالها أكد احمد مجدى مسئول الثقافة الصحية بإدارة العريش الصحية، أن فيروس كورونا مثله كمثل الفيروسات التاجية الأخرى، ينتقل من شخص لآخر عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس. وقال أن الفيروس بتنشر من خلال الاختلاط المباشر الرزاز المتطاير لمس أدوات المريض ثم لمس الأنف او الفم او العين ويمكن أن ينتشر أيضاً عبر الأسطح الملوثة، مثل مقابض الأبواب.

 

واضاف، أن الوقاية من الفيروسات عامة هى ،غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، وتطهير الأسطح التى تتلوث سريعا وتجنب التواصل المباشر مع المصابين تجنب التعامل المباشر مع الحيوانات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة