صور العالم هذا الصباح.. استمرار الإدانات العربية والدولية لمحاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي.. إخلاء جامعتين في نيويورك بعد تحذيرات من وجود قنابل.. "أوتاوا" تسحب عائلات موظفي السفارة الكندية من إثيوبيا

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 09:00 ص
صور العالم هذا الصباح.. استمرار الإدانات العربية والدولية لمحاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي.. إخلاء جامعتين في نيويورك بعد تحذيرات من وجود قنابل.. "أوتاوا" تسحب عائلات موظفي السفارة الكندية من إثيوبيا
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المهمة، على رأسها تداعيات المحاولة الفاشلة لاغيتال رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، حيث استمرت الإدانات الدولية والعربية للحادث.

فيما أعلنت الحكومة الكندية، سحب عائلات موظفي السفارة الكندية والموظفين غير الأساسيين من إثيوبيا، وإلى التفاصيل:-

استمرار الإدانات العربية والدولية لمحاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي
 

استمرارا في إصدار البيانات، أعربت العديد من الدول والجهات الدولية في العالم العربي وخارجه عن إدانتها الشديدة لمحاولة الاغتيال التي نجا منها الليلة الماضية رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في العاصمة بغداد.

وأكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أنه سيتم ملاحقة الذين ارتكبوا جريمة الأمس، مشيرا إلى أن الحكومة تعرفهم جيدا وسيتم كشفهم. 

ودانت تونس بشدة العملية الإرهابية الجبانة التي استهدفت فجر الأحد مقر إقامة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وأعربت تونس، في بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عن تضامنها الكامل مع العراق ووقوفها الى جانب الشعب العراقي الشقيق في مواجهة كل المحاولات التي تستهدف أمنه واستقراره.

كما  أدان الرئيس الأمريكي جو بايدن، محاولة الاغتيال الفاشلة التى استهدفت رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمى،

وأعلن بايدن أنه أصدر تعليمات إلى فريق الأمن القومي الخاص به لتقديم كل المساعدة المناسبة لقوات الأمن العراقية أثناء قيامهم بالتحقيق في هذا الهجوم، وتحديد المسؤولين عنه.

 وأكد بايدن أن الولايات المتحدة "تقف بحزم مع حكومة وشعب العراق خلال سعيهم لدعم سيادة العراق واستقلاله".

كما أدانت كل من سوريا و كندا والأمم المتحدة وعدد كبير من الدول، محاولة الاغتيال مطالبة الجميع بالهدوء وضبط النفس.

يذكر أن مقر إقامة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في بغداد، تعرض فجر الأحد الى هجوم بواسطة طائرة مسيرة مفخخة، خلّف ستة جرحى في صفوف حراس الأمن.

إخلاء جامعتين في نيويورك بعد تحذيرات من وجود قنابل

 

خلت جامعتان في نيويورك بعض مرافقهما بعد تلقي تهديدات بوجود قنابل داخل عدة مبان جامعية، وفق ما نشرت روسيا اليوم.
 
وفي سلسلة تغريدات طلبت جامعة "كورنيل" في إيثاكا من الطلاب والموظفين مغادرة بعض مباني الجامعة وتجنب الحرم الجامعي المركزي بعد أن تلقت الشرطة تحذيرا عبر الهاتف من قنابل في تلك المباني.
 
وقالت صحيفة "كولومبيا سبيكتاتور" الطلابية إن جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك التي تضم 31 ألف طالب أخلت أيضا ثلاثة مبان بعد أن تلقت تحذيرات من وجود قنابل.
 
وأفادت الصحيفة في تغريدة على "تويتر" "تنصح الجامعة الناس بالابتعاد عن تلك المباني حتى إشعار آخر".

"أوتاوا" تسحب عائلات موظفي السفارة الكندية من إثيوبيا

 
أعلنت الحكومة الكندية، سحب عائلات موظفي السفارة الكندية والموظفين غير الأساسيين من إثيوبيا.
 
وأصدرت الخارجية الكندية بيانا قالت فيه: "الوضع في إثيوبيا يتطور ويتدهور بسرعة.. تعتبر سلامة الكنديين من أهم أولوياتنا، ونتيجة لذلك، تم اتخاذ القرار بسحب جميع أفراد عائلات موظفي السفارة وكذلك الموظفين الكنديين غير الأساسيين من إثيوبيا".
 
وأضاف البيان: "نشجع جميع الكنديين في إثيوبيا على التحقق من نصائح وإرشادات السفر الخاصة بنا كثيرا، والتسجيل في سجل الكنديين في الخارج".
 
وأكدت الخارجية أن السفارة الكندية في أديس أبابا مفتوحة، والموظفون القنصليون على استعداد لمساعدة الكنديين الذين يحتاجون إلى مساعدة طارئة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة