العالم هذا الصباح.. ولادة طفل بذيل طوله 12سم بالبرازيل فى حالة طبية نادرة.. الجفاف يكشف أطلال قرية عراقية غرقت مياه سد دهوك.. "النواب الأمريكى" يرجئ التصويت على خطة بايدن الاجتماعية.. ومقتل 11 جنديا جنوب النيجر

السبت، 06 نوفمبر 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. ولادة طفل بذيل طوله 12سم بالبرازيل فى حالة طبية نادرة.. الجفاف يكشف أطلال قرية عراقية غرقت مياه سد دهوك.. "النواب الأمريكى" يرجئ التصويت على خطة بايدن الاجتماعية.. ومقتل 11 جنديا جنوب النيجر العالم هذا الصباح
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التي تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

الجفاف يكشف أطلال قرية عراقية غرقت فى مياه سد دهوك منذ عقود.. صور

عادت أطلال قرية كرى قسروكا على سفوح جبال دهوك في إقليم كردستان شمال العراق للظهور، بعد انحسار مياه سد دهوك التي غمرتها قبل نحو 36 عاما وهجّرت أهلها، وتراجع منسوب السدّ بشكل غير مسبوق وفق مديره فرهاد محمد طاهر منذ مطلع سبتمبر بسبب الجفاف.

وكشفت المياه بناء حجريا يرجح أن يكون مدرسة، في ما يبدو أنها كل ما تبقى من قرية كانت تزخر بالحياة وزراعة العنب والتفاح والحنطة، يوما ما.

الموقع 1
موقع قرية كرى قسروكا 

وقال طاهر: "انخفاض منسوب مياه السد لأكثر من 7 أمتار مقارنة مع العام الماضي، الناجم عن الجفاف أدى إلى ظهور بقايا هذه القرية مطلع سبتمبر الماضي".

وأضاف: "يعتقد أن يكون هذا البناء منزلا يشبه تصميمه شكل المدرسة وجدرانه محاطة بالأصداف الجافة بسبب الجفاف".

الموقع 2
قرية كرى قسروكا

ويعتمد السدّ على مياه الأمطار التي كانت قليلة هذا العام وفق طاهر، الذي قال إنه "لم يسبق أن انخفض منسوبه إلى هذا الحدّ في السنين الماضية إلا ثلاث مرات في 1992 و1999 و2009، وأطلت ملامح كري قسروكا من جديد حينها".

موقع 3
موقع قرية كرى قسروكا
 
ولادة طفل بذيل طوله 12 سم بالبرازيل فى حالة طبية نادرة للغاية.. صور
 
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية يوم الجمعة صور طفل برازيلي ولد بذيل طوله 12 سم وكرة في نهايته، وقالت الصحيفة: "كشف الأطباء أن الطفل هو واحد من الأطفال القلائل الذين ولدوا بذيل بشري حقيقى".
 
ديلى ميل
ديلى ميل
 
وأشارت إلى أن الأطباء قاموا بإزالة "الذيل والكرة" جراحيا، والتي لم يتم رصدها إلا بعد ولادته.
 
ونقلت الصحيفة عن مجلة Journal of Pediatric Surgery Case" Reports" الطبية التي نشرت تفاصيل الحالة النادرة قولها: "يتطور لدى جميع الأطفال ذيل جنيني في الرحم ما بين أربعة إلى ثمانية أسابيع بعد الحمل، ولكن هذا عادة ما يتم امتصاصه مرة أخرى في الجسم".
 
وأوضحت أنه في حالات نادرة للغاية يمكن أن يستمر الذيل في النمو، وأوضحت الصحيفة أن الأطباء الذين فحصوا الطفل لاحظوا أن الذيل لا يحتوي على الغضاريف والعظام، مما يعني أنه كان مثالا نادرا للذيل البشري الحقيقى.
 
220303033
الذيل بعد الاستئصال 
 
وأشارت إلى أنه لم تسجل سوى حوالي 40 حالة موثقة لأطفال يولدون بذيول في التاريخ، ولفتت المجلة إلى أن الطفل ولد قبل الأوان في الأسبوع الـ35 من حمله دون أي مضاعفات.
 
مجلس النواب الأمريكى يرجئ التصويت على خطة بايدن الاجتماعية
 
أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى إرجاء التصويت على الخطة الاجتماعية والمناخية التي أعلنها الرئيس جو بايدن، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".
 
نانسى بيلوسى
 
وقالت بيلوسي للصحفيين إنه بعد أسابيع من المفاوضات لا يزال الديمقراطيون في الكونغرس يتفاوضون على تفاصيل الخطة، وأضافت أنها تأمل فى التصويت عليها "قبل عطلة عيد الشكر" في الـ25 من نوفمبر.
 
وأعربت بيلوسي عن أملها في أن يصوت مجلس النواب مساء اليوم على خطة بايدن الاستثمارية التي رصد لها 1200 مليار دولار لتطوير البنى التحتية المتقادمة في البلاد.
 
لكن الجناح التقدمي في الحزب الديمقراطي نبه مرارا إلى أنه لن يؤيد هذه الخطة دون أن يسبقها إقرار الخطة الاجتماعية والمناخية لبايدن.
 

اليونان: جميع سيارات الأجرة تعمل بمحركات كهربائية بحلول 2025

أعلن رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس، أنه اعتبارًا من عام 2025 يجب أن تكون جميع سيارات الأجرة الجديدة في أثينا وثيسالونيكى كهربائية أو مركبات لا تنتج انبعاثات بموجب الألتزام بقانون المناخ الجديد.
 
وقال ميتسوتاكيس في حديثه لمجلس الوزراء -وفق ما نقلته وكالة أنباء كاثمريني اليونانية- إنه اعتبارًا من عام 2030 سيتم حظر بيع السيارات الجديدة بمحركات الاحتراق الداخلي.
 
وأضاف أنه اعتبارًا من عام 2023 ، سيتم منع جميع المنازل الجديدة من تركيب أفران تعمل بالبنزين للتدفئة حيث توجد شبكة غاز مناسبة.
وتابع: "أعلم أن هذه الأهداف طموحة لكنها ضرورية ويمكن أن تصبح واقعية مع الخطة التي لدينا، مشيرًا إلى أن هذه مبادرات يستجيب لها جميع اليونانيين، والشباب أولاً وقبل كل شيء".
 
كيرياكوس ميتسوتاكيس
 
وعلى الجانب الأخر، قال رئيس الهيئة الوطنية للشفافية في اليونان أنجيلوس بينيس، إن الشرطة تجرى عمليات تفتيش مفاجئة على الأفراد والشركات خلال الأسبوعين المقبلين عندما يتم تطبيق الإجراءات الجديدة لوقف الزيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا، بدءا من يوم السبت المقبل.

وأضاف بينيس أن عمليات التفتيش ستتم على سبيل الأولوية في المتاجر التي انتهكت التشريعات ذات الصلة في السابق، مشيرا إلى أن أولئك الذين يخالفون القانون يتعرضون لغرامات قدرها 5 آلاف يورو وإغلاق متاجر لمدة أسبوعين.. حسبما ذكرت صحيفة "كاثميرني" اليونانية.

وسيتم إجراء عمليات التفتيش في جميع أنحاء البلاد من قبل 8 آلاف ضابط شرطة و400 موظف من هيئة الشفافية الوطنية ووزارة التنمية.

واعتبارا من يوم السبت، سيحتاج الأشخاص غير المحصنين إلى إجراء اختبار سلبي سريع لدخول البنوك والمكاتب العامة ومنافذ البيع بالتجزئة وأماكن الترفيه المختلطة ومصففي الشعر، ولن تنطبق هذه القاعدة على محلات البقالة ومحلات السوبر ماركت والأماكن الدينية.

وتشترط الإجراءات الجديدة أن جميع الموظفين غير الملقحين في القطاعين الخاص والعام سيُطلب منهم إجراء اختبارين؛ للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا أسبوعيا.

مسلحون يقتلون 11 جنديا جنوب النيجر بعد يومين من سقوط 69 آخرين قرب حدود مالى

أعلنت وزارة دفاع النيجر أن مسلحين مجهولين قتلوا 11 جنديا كانوا يحرسون قرية في منطقة نائية جنوب غربى البلاد، حيث ينشط متشددون، وأضافت الوزارة أن المهاجمين المدججين بالسلاح وصلوا في موكب من السيارات والدراجات النارية، واشتبكوا مع الجنود المتمركزين خارج قرية داجني قرب الحدود مع مالى، حسبما ذكرت وكالة 

وأفادت الوزارة بأنه تم التصدى للهجوم لكن 11 جنديا قتلوا وما زال تسعة فى عداد المفقودين، فيما لم تعلن أي جماعة إلى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.

قوات الأمن فى النيجر

ووقع الهجوم بعد يومين من مقتل 69 شخصا في منطقة أخرى قريبة من الحدود مع مالى تبعد نحو مئة 160 كيلومترا.

يذكرأن، أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات الهجوم الإرهابى الآثم الذى شهدته منطقة جنوب غرب النيجر، مسفراً عن العشرات من الضحايا.

وتقدم مصر حكومةً وشعبًا، خالص تعازيها وصادق مواساتها لجمهورية النيجر الشقيقة ولأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المُصابين، ومؤكدةً على وقوفها جنبًا إلى جنب مع النيجر وتضامنها الكامل معها في جهودها لمكافحة الإرهاب.

وفي السنوات الماضية كثفت جماعات مسلحة هجماتها في منطقة قاحلة فقيرة غرب إفريقيا تضم المناطق الحدودية فى النيجر ومالى وبوركينا فاسو.

وتسعى جماعات مرتبطة بتنظيمي القاعدة و"داعش" الإرهابيين للسيطرة على المنطقة وطرد القوات المحلية والدولية منها، وقد أودى الصراع بحياة الآلاف وأجبر الملايين على النزوح.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة