التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل تعيين الإخوان للمستشار القانونى السابق بالبحر الأحمر بأوراق مزورة

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل تعيين الإخوان للمستشار القانونى السابق بالبحر الأحمر بأوراق مزورة التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

ـ تفاصيل تعيين الإخوان للمستشار القانونى السابق بالبحر الأحمر بأوراق مزورة.

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن قرار النيابة العامة بالغردقة إحالة المستشار القانوني السابق لمحافظة البحر الأحمر المُعين بأوراق ومستندات ثبت أنها مزورة في عهد الإخوان، إلى محكمة جنايات البحر الأحمر، بتهمة التزوير.

قررت النيابة العامة في الغردقة، برئاسة المستشار علاء فرج المحامي العام لنيابات البحر الأحمر، إحالة المستشار القانوني السابق لمحافظة البحر الأحمر المُعين بأوراق ومستندات ثبت أنها مزورة في عهد الإخوان، إلى محكمة جنايات البحر الأحمر، بتهمة التزوير بعد أن ألقت مباحث الأموال العامة بالقاهرة القبض عليه.

ترجع تفاصيل تلك القضية إلى عام 2013، حيث أبلغ السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بقيام محمد محروس علي ناجي المستشار القانوني لمحافظ البحر الأحمر السابق، بتقديم شهادة ليسانس حقوق مزورة ضمن مسوغات تعيينه.

وتم تشكيل فريق بحث لفحص البلاغ، حيث أكدت التحريات صحة البلاغ، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المدعو محمد محروس 31 عامًا، ومقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور، البحيرة، مسجل خطر، نصب ونشاط إجرامي مستمر وسبق ضبطه وإحضاره في 13 قضية نصب، تزوير، مقاومة سلطات، سلاح.

يذكر أن كانت قد كشفت التحقيقات في عام 2013 عن تدخل السفير محمد رفاعة الطهطاوى رئيس ديوان رئيس الجمهورية في عهد المعزول محمد مرسي، في تعيينه مستشار قانوني لمحافظة البحر الأحمر، وذلك من خلال مستندات وشهادات تخرّج مزوّرة منسوبة لجامعة طنطا.

كما كشفت التحقيقات أن في أبريل من 2013 تم تعيين محمد محروس علي ناجي مستشارًا قانونيًّا لمحافظة البحر الأحمر، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تعيين مستشار قانوني من غير العاملين في السلك القضائي بالمخالفة للتعليمات التي تنص على أن يكون المستشار القانوني للمحافظة من وزارة العدل أو مجلس الدولة أو رجال القضاء بصفة عامة، استفادة من خبراتهم الطويلة في مجال القضاء.

 

خبير بتكنولوجيا المعلومات يوضح تفاصيل تقنية "الميتافيرس"

قال المهندس شريف اسكندر، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن تقنية الميتافيرس هو اسم صعب جدًا لشيء سهل جدًا، مضيفًا: "في الأساس كنا نتواصل عبر استخدام جوابات ووصلنا للهواتف وكانت النقلة بالحديث بالتليفون اللاسلكي، وبعد ذلك قررنا إدخال ميزة الصورة الحية، ووصلنا حاليًا إلى طريقة اتصال بين الناس وبعضهم تعتمد على نقل الصوت والصورة ولكنها تنقل الصورة التي يختارها كل شخص وكل شخص يكون في البيئة الخاصة به".

وأوضح "اسكندر" خلال حواره ببرنامج "المشهد"،الذى يقدمه كل من الإعلامي عمرو عبدالحميد والإعلامي نشأت الديهي، عبر قناة "TeN": "النقلة القادمة في مجال الاتصال تتمثل في المشاركة في نفس البيئة التي يتم التواصل منها"، متابعًا: "هذا الأمر يستدعي لوجود تكوين للمكان يشترك فيه المتواصلين ببعضهم البعض".

وتابع: "اللي بيحصل أننا مبننقلش الصورة بتاعتنا أحنا بننقل مجسم عننا ويكون مجسم يحاكي الشخص الموجود"، مؤكدًا: "بنبقى شايفين بعض عن طريق مجسمات، والميتا فيرس هو نقلنا لمكان موحد بمجسمات ترمز لنا، وقد يكون المجسم معقد جدًا وقد يكون بسيط جدًا".

وأكد خبير تكنولوجيا المعلومات، أن المجسم قد يكون معقد وهو الذي يتطلب لمحاكاة بأدق التفاصيل للشخص وقد يكون مجسم أبسط عن طريق الأفاتار الذي نراه، ولكنه في النهاية مجسم يتحكم فيه الشخص الذي يقوم بالتواصل، مؤكدًا: "بنشوف بعض عن طريق نضارات الواقع الافتراضي وتكون طريقة اتصال أقرب عن الواقع الحقيقي من استخدام الكاميرات ولكنه مشوار طويل لن نراه قريبًا".

 

"القومية للأنفاق" تكشف موعد التشغيل التجريبى للقطار الكهربائى الخفيف

قال اللواء عصام والى رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن الهيئة تعمل على تنفيذ 3 خطوط لمترو الأنفاق فى وقت واحد وتطور الخطين الموجودين، كاشفا عن أن التشغيل التجريبى للقطار الكهربائى الخفيف سيكون بنهاية العام الجارى بطول 70 كيلو.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن، الذى يقدمه الإعلامى سيد على عبر قناة الحدث اليوم، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يتابع مشروعات الهيئة القومية للأنفاق بصورة مستمرة، كما أن الرئيس لديه كل المعلومات الوافية عن تلك المشروعات، لافتا إلى أن محاور النقل سواء الطرق أو سكك الحديد أو مترو الأنفاق تزيد من السيولة والانسيابية، والأمر يؤدى إلى زيادة الفرص الاستثمارية داخل الدولة.

وتابع، من المقرر أن نفتتح خط المونوريل فى شرق النيل منتصف العام المقبل، ثم نفتتح خط غرب النيل بعدها بـ6 أشهر، متابعًا الانتهاء من الجزء الأول للمرحلة الأخيرة من الخط الثالث لمترو الأنفاق العام المقبل، موجها اعتذارا للمواطنين قائلا: "نوجه اعتذارا إلى المواطنين، بسبب إغلاق بعض الشوارع للعمل على خطوط مترو الأنفاق، مؤكدًا أن المردود بعد انتهاء المشروعات سيكون أفضل بكثير.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة