التليفزيون هذا المساء.. توفير 2521 فرصة عمل بمرتبات تصل إلى 7 آلاف جنيه

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. توفير 2521 فرصة عمل بمرتبات تصل إلى 7 آلاف جنيه التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


 

توفير 2521 فرصة عمل بمرتبات تصل إلى 7 آلاف جنيه
 

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول الوظائف التي أعلنت وزارة القوى العاملة عن توفيرها خلال شهر نوفمبر، حيث أعلنت عن توفير 2521 فرصة عمل للذكور والإناث، فى جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، بالإضافة إلى 58 فرصة عمل من لم يتم شغلها من الشهر الماضي، بأجور مجزية تصل إلى 7 آلاف جنيه فى بعض المهن، وطبقا لخبرة المتقدم، فضلا عن التأمين الصحى والاجتماعى، وذلك من خلال 62 شركة ومصنع قطاع خاص فى 15 محافظة لشغلها خلال شهرنوفمبر 2021 .

 

وأشارت التغطية إلى تصريحات وزارة القوى العاملة من أن نشرة التوظيف النصف شهرية التى تصدرها الوزارة، تتضمن هذه الفرص تنفيذًا لمبادرة "حياة كريمة"، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم، وعمل لائق، لافتًا وتهدف النشرة إلى عرض جميع الوظائف المتاحة فى القطاع الخاص ويتم التقديم على الموقع الإلكترونى   www.manpower.gov.eg ، تحت مسمى "برنامج طالبى العمل".

 

كما نوهت التغطية إلى أن هذه الفرصة متوفرة فى 15 محافظة هى: القاهرة، والقليوبية، والإسماعيلية، وأسيوط، والغربية، والدقهلية، والبحيرة، والشرقية، والمنيا، ودمياط، وقنا، والمنوفية، والإسكندرية، وأسوان، والبحر الأحمر.

 

التضامن: 17 مركزا للطفل العامل لتقديم خدمات تعليمية وصحية بالمجان
 

أكدت الدكتورة أمانى عبد الفتاح مسئول ملف الطفل العامل بوزارة التضامن الاجتماعى ، أن هناك 17 مركز للطفل العامل متواجدة في 14 محافظة ، حيث تهتم تلك المراكز بالأطفال العاملين المتواجدين مع أسرهم واضطرتهم الظروف لترك المدارس والعمل.

 

وأضافت  مسئول ملف الطفل العامل بوزارة التضامن الاجتماعى، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الوزارة تقدم للأطفال العاملين مجموعة من الخدمات والأنشطة مثل خدمات اجتماعية تساعدهم على حل مشكلاتهم الاجتماعية ومشكلاتهم مع صاحب العمل ومجموعة من الخدمات المرتبطة بالرعاية الصحية.

 

ولفت مسئول ملف الطفل العامل بوزارة التضامن الاجتماعى، إلى أن الوزارة تقيم مراكز صحية تعالج الأطفال وأسرهم بالمجان، متابعة : نقدم له خدمات تعليمية ، بجانب التوعية بحقوقهم لدى صاحب العمل وتقديم خدمات تثقيفية.

 

أستاذ تاريخ : أرنولد توينبي كان حياديا في كتابة التاريخ.. "تنقل بين الكفاح والتدوين"
 

قال الدكتور عبدالباقي سيد، أستاذ التاريخ والحضارة بكلية التربية جامعة عين شمس، إن أرنولد توينبي أحد المؤرخين العظام حيث كان حياديا في كتاباته للتاريخ، ونفذ إلى أفكار لم ينفذ إليها قبل كاتب، لافتا إلى أنه ولد في عام 1889 في بريطانيا وتوفي عام 1975 وكانت كافة حياته تتنقل بين الكفاح والكتابة والتدوين.

 

وأضاف «سيد»، خلال استضافته ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية «CBC»، أن الكاتب عكف على الدراسات الإغريقية واليونانية وكتب فيها الكثير من الكتب، وهو ما فتح عقله للحضارات، حيث أن الحضارة اليونانية دائما ما تأثر من يقترب منها، «إن تقترب من أسبرطة أو أثينا وهذا الفكر العظيم له شعور أخر، والجميع يتغني بتلك الحضارات كما نتغني نحن بالحضارة المصرية القديمة والإسلامية».

 

وأوضح أن الكاتب قد أخرج الكثير من الكتب التاريخية لتلك الحقبة بمعاركها ومدنها المختلفة، إذ أنه استمر في الكتابة عن اليونان طيلة 40 عام، «بدأ في كتب الكتاب عام 1921 وانتهي من كتابته في 1961، وكان مكونا من 12 مجلد، وهي ضمن أبرز محطات حياته وتتضمنت بحث كامل في التاريخ».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة