محافظ شمال سيناء: حظر السماح بدخول المصالح الحكومية بدون شهادة تطعيم ضد كورونا

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 05:23 م
محافظ شمال سيناء: حظر السماح بدخول المصالح الحكومية بدون شهادة تطعيم ضد كورونا اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، حظر دخول المصالح دون شهادة التطعيم، بجانب ربط تقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين بالحصول على شهادة التطعيم، لافتا إلى أنه سيتم تطبيق هذا القرار منتصف نوفمبر الجارى وفقا لتوجيهات رئاسة الوزراء.

ووجه المحافظ تعليمات لكافة المديريات باستمرار تطعيم العاملين فى مختلف المصالح الحكومية بلقاح كورونا من خلال مراكز التطعيم المنتشرة على مستوى المحافظة والبالغ عددها 16 مركزًا، لافتًا إلى تطعيم العاملين فى التربية والتعليم بلقاح كورونا بنسبة تخطت الـ90% .

وواصلت فرق التثقيف الصحى بشمال سيناء حملات التوعية بمخاطر فيروس كورونا، وكيفية تجنب الإصابة به بعدد من مدارس المحافظة والمعاهد الأزهرية.

وقال فتحى عثمان مسئول التثقيف الصحى بمديرية صحة شمال سيناء فى بيان اليوم، أنه تم فى هذا السياق عقد ندوة توعوية بمعهد الصف الازهرى فى اطار تفعيل بروتوكول التعاون من اليوم الأول للدراسة على مستوى المحافظة بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية لنشر الثقافة الصحية .

وأشار إلى تنظيم إدارة التثقيف والإعلام بمديرية صحة شمال سيناء، مجموعة من البرامج التثقيفية تحت عنوان ماذا تعرف عن فيروس كورونا. 

وخلال الندوة اوضحت الدكتورة ريهام الغزال،أن فيروس كورونا مثله كمثل الفيروسات التاجية الأخرى، ينتقل من شخص لآخر عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس. وقالت أن الفيروس ينتشر من خلال الاختلاط المباشر الرزاز المتطاير لمس أدوات المريض ثم لمس الأنف او الفم او العين ويمكن أن ينتشر أيضا عبر الأسطح الملوثة، مثل مقابض الأبواب.

ووجهت الطلبة لسبل الوقاية اللازمة وهى غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، وتطهير الأسطح التى تتلوث سريعا وتجنب التواصل المباشر مع المصابين تجنب التعامل المباشر مع الحيوانات.

وأكدت على أهمية تغطية الفم والأنف بمناديل عند العطس وعدم السفر أثناء وجود اعراض مرضية لجانب البقاء فى المنزل وتجنب الاختلاط بالآخرين.

وأوضح فتحى عثمان،أن الندوات التثقيفية ستتواصل بكافة مدارس شمال سيناء لتوعية الطلبة، وتثقيفهم صحيا فيما يتعلق بالفيروسات وتجنب طرق العدوى وإرشادهم إلى اتباع طرق الوقاية من الأمراض المعدية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة