أكرم القصاص - علا الشافعي

إندبندنت: مطالب للبريطانيين بالتباعد الاجتماعى واستعادة الكمامة لمواجهة أوميكرون

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 04:13 م
إندبندنت: مطالب للبريطانيين بالتباعد الاجتماعى واستعادة الكمامة لمواجهة أوميكرون رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة إندبندنت، إن البريطانيين يتم حثهم على الحد من الوقت الذى يقوضونه فى الوقت الاجتماعى، محذرين من أن هذا التغيير يمكن أن يساعد فى الحد من السرعة التى يمكن أن ينتشر بها المتغير الجديد أوميكرون.

 

وقال د. جينى هاريس، رئيس وكالة الأمن الصحة البريطانية فى تصريحات له، إن الناس يجب أن تأخذ فى الاعتبار سلوكيات الشتاء، وألا يقوموا بالنشاط الاجتماعى عندما لا يكونوا هناك حاجة خاصة للقيام بذلك.

 

وأيد نصيحتها البروفيسور ادام فين، عضو اللجنة المشتركة للتطيعم والتحصين، الذى قال إن الأسابيع القليلة المقبلة ينبغى أن يبقى الناس فى المنزل عندما يستطيعوا ذلك لتجنب الاتصال بالآخرين.

 

من ناحية أخرى، قالت الصحيفة إن تدابير الحكومة البريطانية التى تهدف إلى توفير الحماية من المتغير الجديد لفيروس كورونا ستدخل فى حيز التنفيذ اليوم، الثلاثاء، مؤكدة أن ارتداء أقنعة الوجه أصبح إلزاميا مرة أخرى فى المتاجر والأماكن فى إنجلترا، مثل مكاتب البريد ومحلات مصففي الشعر ووسائل النقل العام.

 

وسيُطلب أيضا من جميع المسافرين العائدين إلى المملكة المتحدة إجراء اختبار بي سي أر، وعزل أنفسهم لحين ثبوت سلبية نتائج اختباراتهم، بينما يواصل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الإصرار على أن اللقاحات والجرعات المعززة تظل أفضل خط دفاع في مواجهة هذه السلالة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك الآن 14 حالة مؤكدة من متغير أوميكرون فى بريطانيا، خمس حالات في إنجلترا وتسع حالات في اسكتلندا، بعد اكتشاف حالتين جديدتين في لندن الليلة الماضية، وست حالات في جميع أنحاء لانكشاير وجلاسكو هذا الصباح ويُطلب من أى شخص يعتقد أنه قد يكون مخالط لأحد هؤلاء الأشخاص أن يعزل نفسه على الفور بغض النظر عن عمره أو وضعه من التطعيم.

 

وأضافت الصحيفة أن جونسون سيلقى خطابا أمام الشعب البريطاني هذا المساء- حوالي الساعة 5 مساء- في محاولة لحث الجميع على اتباع القواعد الجديدة و"الاضطلاع بدورهم" للمساعدة في إبطاء انتشار المتحور الجديد.. كما أنه سيشجع جميع أفراد الشعب من غير الملقحين على التقدم والحصول على جرعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة