نجاح جراحة لتوصيل الشريان الأورطى بمستشفى بنى سويف التخصصى

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 11:15 ص
نجاح جراحة لتوصيل الشريان الأورطى بمستشفى بنى سويف التخصصى الفريق الطبى
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور صلاح عمر جودة مدير عام مستشفى بنى سويف التخصصى بأنه فى اطار النجاحات المتوالية لأقسام الجراحات التخصصية بمستشفى بنى سويف التخصصى، أجرى قسم جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى برئاسة الدكتور محمود معوض عملية كبرى لتوصيل الشريان الفخدى الأيمن والأيسر بالشريان الاورطى .

وأضاف الدكتور صلاح فى بيان له انه حضر مريض إلى المستشفى مقيم فى قرية بنى بخيت بمحافظة بنى سويف يبلغ من العمر 60 سنة يعانى من آلام مبرحة مع غرغرينا بأصابع القدم اليسرى وتم توقيع الكشف الطبى على المريض بواسطة أطباء جراحة الأوعية بالمستشفى وتبين أنه يعانى من قصور بالدورة الدموية للطرفين السفلين وعدم وجود نبض بكلا من الشريان الفخدى الأيمن والايسر.

وتم استكمال الاشعات والفحوصات اللازمة لاستكمال التشخيص النهائى طبقا للبروتوكولات المعمول بها فى مثل هذه الحالات وتبين وجود انسداد كلى بالشريان الفخدى الأيسر.

وقال الدكتور محمود معوض استشارى ورئيس قسم جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى ورئيس الفريق الطبى القائم على الجراحة أن هذه العملية تعد من العمليات المتقدمة فى جراحات الأوعية والتى تجرى لأول مرة بمستشفيات محافظة بنى سويف، حيث أنه تم إجراء الجراحة لمدة تقترب من خمسة ساعات، حيث تم عمل إمداد وتصليح للدورة الدموية للطرفين السفلين مع عمل توصيل شريان صناعى بين الشريان الاورطى للفخد الأيمن والأيسر بعد عمليه تصليح لتلك الشرايين مع عمل أشعة دوبلر للمريض داخل العملية للتأكد من وصول الدم للطرف السفلى ووجود نبض فى شرايين بالساق الأيمن والأيسر.

تابع، تم نقل المريض بحالة جيدة إلى وحدة العناية المركزة بحالة جيدة بالمستشفى تحت إشراف الدكتور تامر عبدالعظيم استشارى ومدير وحدات الرعاية المركزة بالمستشفى لاستكمال العلاج ولحين تحسن الحالة العامة للمريض وذلك طبقًا للبروتوكولات المعمول بها فى مثل هذه الحالات.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة