أكرم القصاص

طقس الإسكندرية الآن.. أجواء غائمة مع سيولة مرورية على الكورنيش.. انتظام الدراسة بعد انتهاء نوة المكنسة.. وانقطاع المياه من جليم لشارع خالد ابن الوليد بسبب أعمال الصيانة الطارئة للصرف الصحى.. فيديو وصور

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 07:51 م
طقس الإسكندرية الآن.. أجواء غائمة مع سيولة مرورية على الكورنيش.. انتظام الدراسة بعد انتهاء نوة المكنسة.. وانقطاع المياه من جليم لشارع خالد ابن الوليد بسبب أعمال الصيانة الطارئة للصرف الصحى.. فيديو وصور الإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم، أجواء غائمة وسيولة مرورية وتحسن فى الأحوال الجوية، حيث سادت أجواء الخريف الدافئة و سجلت الإسكندرية اليوم 24 درجة فى العظمة و 14 درجة فى الصغرى.

من جانبه أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على انتظام الدراسة بجميع مدارس الإسكندرية، وكذلك انتظام العمل بجميع المصالح الحكومية اليوم الأربعاء وذلك بعد التعامل مع جميع الأثار الناجمة عن موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة غير المتوقعة التى شهدتها الإسكندرية.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن جميع الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع كافة القطاعات الخدمية والحيوية فى متابعة لحظية تحسباً لأى تقلبات مناخية مفاجئة، لافتاً إلى استمرار عمل غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بالجهات التابعة على مدار الساعة لتلقى كافة شكاوى المواطنين.

فيما أعلنت شركة مياه الإسكندرية، عن انقطاع المياه عن بعض مناطق شرق  الإسكندرية اليوم الأربعاء، وذلك عن منطقة جليم وحتى شارع خالد ابن الوليد، وأشارت شركة مياه الإسكندرية، إلى أن انقطاع المياه يأتى بسبب الأعمال لشركة الصرف الصحى مما يؤدى إلى تقليل الضغوط وضعف المياه بالمناطق المذكورة فى الساعة 8 مساء اليوم ، وستجرى إعادة ضخ المياه عقب الانتهاء من أعمال الصيانة.

وناشدت المواطنين توفير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، وعند الحاجة يرجى الاتصال على رقم 125 من أى خط أرضى أو على 035815700.

كان المهندس أحمد جابر رئيس شركة المياه بالإسكندرية قد أكد أن الخطة العاجلة للتعامل مع مياه الأمطار ومواجهة الطقس السيء من خلال تحسين شبكات الصرف الصحي، تكلفت حتى الآن مليار و600 مليون جنيها، وقد تدخل فى 2 مليار جنيه من أجل إحلال وتجديد الخطوط وبعض الروافع والمحطات، وسيتم الانتهاء من الجزء الأول فى 31 ديسمبر المقبل، وجزء آخر ينتهى فى 31 مارس المقبل، وجزء أخير فى 31 يونيو بالعام الجديد، وهذا الأمر سيحل أكبر أكثر من 85% من مشكلات الصرف بالمحافظة".

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أن شارع النقل والهندسة بسموحة كان مملوء بمياه الأمطار وتم شفط أكثر من 85% من المياه بالشارع حتى الآن وخلال ساعتين سيتم شفط المياه بالكامل، وبهذا يكون تم السيطرة على كل تراكمات المياه بالإسكندرية.

وأكمل: "الموقف الحالى فى الإسكندرية لا يحتاج إلى أى دعم لمواجهة الأمطار وتراكمات المياه، وتم الانتهاء من شفط المياه بالكورنيش خلال ساعتين فقط".

و شهد حى جمرك الإسكندرية اليوم ، إنهيار أجزاء كبيرة من عقار غير مأهول بالسكان، مكون من 3 طوابق بمنطقة المنشية فى الإسكندرية، وذلك دون حدوث إصابات أو خسائر بالعقارات المجاورة.

وتلقت غرفة عمليات حى الجمرك بلاغا يفيد سقوط أجزاء من العقار أمام رقم 25 شارع سيدى شحاته متفرع من سوق السمك القديم بمنطقة المنشية، وانتقل مسئولى الحى إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص أن العقار قديم وغير مأهول بالسكان، ومكون من أرضى وطابقين علويين، وسقوط أجزاء كبيرة منه، دون وقوع إصابات أو خسائر فى الأرواح ،وان  العقار قديم ومتهالك وسبق عرضه على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالحي، وصادر له قرارات بالهدم حتى سطح الأرض لم تنفذ.

 

WhatsApp Image 2021-11-24 at 2.54.03 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2021-11-24 at 2.54.03 PM (2)
 

 

WhatsApp Image 2021-11-24 at 2.54.03 PM
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة