أكرم القصاص

"جرس الانتخابات الطلابية ضرب".. جامعة عين شمس ترفع شعار "جاهزون للماراثون الانتخابى" .. الجامعة تشكل لجنة عليا لمتابعة التصويت.. الكليات تعلن الجدول الزمنى وشهادة التطعيم بلقاح كورونا شرط التصويت والترشح

السبت، 20 نوفمبر 2021 08:00 ص
"جرس الانتخابات الطلابية ضرب".. جامعة عين شمس ترفع شعار "جاهزون للماراثون الانتخابى" .. الجامعة تشكل لجنة عليا لمتابعة التصويت.. الكليات تعلن الجدول الزمنى وشهادة التطعيم بلقاح كورونا شرط التصويت والترشح انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدادات خاصة اتخذتها جامعة عين شمس، تزامنا مع انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعات المصرية، حيث رفعت الجامعة حالة الطوارئ معلنة جاهزيتها لممارسة أول مراحل الديمقراطية.
 
جامعة عين شمس شكلت لجنة عليا خاصة للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية برئاسة الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و المشرف العام على انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعة، وعضوية كل من الدكتور هشام الحريري وكيل كلية الزراعة لشؤون التعليم و الطلاب والدكتور  تامر راضي الأستاذ بكلية التجارة ومسؤول الاتصال بالجامعة و محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم و الطلاب و إبراهيم سعيد القائم بأعمال مدير عام المدن الجامعية و محمد عبد المالك القائم بأعمال مدير عام الشؤون القانونية، مع إشراك طلاب فى اللجنة وهم الطالب مصطفى ريان بالفرقة الرابعة بكلية التجارة و الطالبة أمنية أشرف بالفرقة الثالثة كلية التجارة.
 
وتزامنا مع انطلاق ماراثون الانتخابات، بدأت الكليات فى حث طلابها على الترشح والتصويت والمشاركة بقوة فى العملية الانتخابية والتى تمثل حق من حقوقهم.
 
وحرصت كليات جامعة عين شمس، على تعليق اللافتات والجداول الخاصة لماراثون الانتخابات بداية موعد الترشح وحتى انتخابات مجلس جامعة جديد، فضلا عن تعليق كشوفات خاصة بالأوراق المطلوبة للترشح وشروط الترشح أيضا والتى ياتى من بينها لأول مرة ضرورة تقديم شهادة تفيد بالحصول على لقاح كشرط من شروط الترشح أو التصويت .
 
وتتمثل الأوراق المطلوبة كما وضعتها الكليات داخل مبانيها وعلى صفحاتها الرسمية، التأكد من ان يكون اسم الطالب مكتوب رباعيا بإستمارة الترشيح، و ارفاق صورة بطاقة الرقم القومي للطالب مع الاستمارة، و ارفاق صورة بطاقة الرقم القومي لولى امر الطالب مع الاستمارة، وارفاق صورة شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد
 
وحول شروط الترشح أن يكون متمتعا بالجنسية المصرية، ومحمود السيرة ، ومـسـتـجـدا في فرق الدراسة بالنسبة لطلاب النظام الفصلى أوالنظام الكامل سواء كان مسجلاً بنظام الانتظام أو الانتساب الموجه، ولم يرسب في أكثر من مقررين من المقررات التي سجلها العام الماضي بالنسبة لطلاب نظام الساعات المعتمدة.
 
وفى كلية البنات ومع انطلاق ماراثون الانتخابات ، أكدت الكلية جاهزيتها الكاملة لماراثون الانتخابات وفتح باب الترشيح و سحب و تقديم الاستمارات وفق جدول زمني .
 
وأكدت الدكتورة أميرة يوسف عميد كليه البنات أن الكلية استعدت لإجراء الانتخابات و إتاحة بيئة تنافسية عادلة وذلك مع مراعاة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، مشددة على ضرورة تشجيع الطالبات على المشاركة فى خوض الانتخابات الطلابية تحقيقاً لمفهوم الحرية و الديمقراطية و إعداد جيل واعي قادر على تحمل المسئولية الاجتماعية و اتخاذ القرار
 
 كما أكدت على ضرورة إجراء الانتخابات بشفافية وديمقراطية حتى تتمكن كل طالبة من المشاركة و ضرورة تحقيق الانضباط خلال سير العملية الانتخابية فى حيادية كاملة و منع اى تجاوزات في حق الآخرين ، ليتمكن الطلاب من اختيار ممثلهم فى اتحاد الطلاب بإرادة حرة.
 
وفى كلية الآثار أكد الدكتور ممدوح الدماطي عميد الكلية، أن الإدارة استعدت لإجراء الانتخابات وفقا للجدول المعلن من الجامعة وقامت بتشكيل لجنة عليا للإشراف على الانتخابات، وإتاحة بيئة تنافسية عادلة ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم فى اتحاد الطلاب بإرادة حرة مع مراعاة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.
 
وقال الدكتور حسام طنطاوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن من أهم أهداف الاتحادات الطلابية وفقا لما ورد في اللائحة المالية والإدارية للاتحادات الطلابية للجامعات الصادرة بالقرار الوزاري رقم 352 لسنة 2019م والمنشورة في الوقائع المصرية في 31 يناير 2019م تنمية القيم الروحية والأخلاقية والوعي الوطني بين الطلاب، وتدريبهم على القيادة وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن آرائهم.
 
كما أكد على أهمية ماراثون الانتخابات فى اكتشاف القيادات الطلابية وصقلها، بالإضافة إلى مواهب الطلاب وقدراتهم في شتى المجالات، وإكسابهم طرق الممارسة الديمقراطية السليمة، وتنظيم وتفعيل الأنشطة الرياضية والاجتماعية والفنية والثقافية، والإفادة من طاقات الطلاب وتوظيفها في خدمة المجتمع.
 
 
وفى كلية الحاسبات كشفت الدكتورة نجوى بدر عميدة كلية الحاسبات بجامعة عين شمس ، أنها تابعت أعمال سحب الأوراق وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة ، و تابعت التأكد من حصول المتقدمين لسحب الاستمارات على اللقاح المضاد لفيروس كوفيد – 19. 
 
وأشارت عميدة الكلية إلى أنها تحدثت مع الطلاب عن أهمية ممارسة الحق الانتخابي بكل شفافية ونزاهة مع التشديد على ضرورة العمل العام الذي يصب في خدمة الطلاب و المجتمع الجامعي، لافتة إلى أن ممارسة الطلاب لهذا الحق يعد صورة من صور الديمقراطية و الحرية التي يناظرها الشباب في المجتمع ككل.
 
 
إنطلاق ماراثون الانتخابات الطلابية
إنطلاق ماراثون الانتخابات الطلابية

جانب من إنطلاق ماراثون الانتخابات الطلابية بجامعة عين شمس
جانب من إنطلاق ماراثون الانتخابات الطلابية بجامعة عين شمس

جانب من إنطلاق ماراثون الانتخابات الطلابية بعين شمس
جانب من إنطلاق ماراثون الانتخابات الطلابية بعين شمس

جانب من إنطلاق ماراثون الانتخابات الطلابية
جانب من إنطلاق ماراثون الانتخابات الطلابية

ماراثون الانتخابات الطلابية
ماراثون الانتخابات الطلابية

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة