مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية يكشف انتهاء الاستعدادات للانتخابات.. طايع عبد اللطيف: الجدول الزمنى مطبق على الجامعات والمعاهد.. وتطعيم كورونا شرط الترشح.. وطلاب الانتساب الموجه لهم حق التقدم

الخميس، 18 نوفمبر 2021 03:00 م
مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية يكشف انتهاء الاستعدادات للانتخابات.. طايع عبد اللطيف: الجدول الزمنى مطبق على الجامعات والمعاهد.. وتطعيم كورونا شرط الترشح.. وطلاب الانتساب الموجه لهم حق التقدم الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية
كتب محمد صبحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الجامعات ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الدراسي2021 / 2022، وتم فتح باب الترشح اليوم الخميس 18 نوفمبر الجاري، على أن يتم إعلان الكشوف المبدئية يوم 21 نوفمبر، وأكد الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية ورئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية ، أن الوزارة انهت كافة الاستعدادات اللوجيستية الخاصة بعقد ماراثون الانتخابات للعام الجامعى 2021/ 2022 ، مؤكدا أن اللجنة استعدت لاتمام العملية الانتخابية حيث تم الانتهاء من إعداد النماذج الإحصائية الخاصة بالانتخابات، وتم تشكيل لجنة عليا بالإضافة إلى لجان الجامعات وذلك لتلقى التقارير اليومية للعملية الانتخابية وفقا للجدول الزمنى المعلن من قبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى في 4 نوفمبر بشأن جدول انتخابات الاتحادات الطلابية.
 
وأضاف الدكتور طايع عبد اللطيف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه تم وضع شرط أساسى للترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية أو المشاركة في التصويت للعام الجامعى 2021 / 2022 ويتمثل فى حصول الطالب على لقاح كورونا وتقديم شهادة التطعيم عند الترشح ، مؤكدا تطبيق نفس الشرط عند التصويت فى الانتخابات، بالإضافة إلى الشروط المنصوص عليها فى اللائحة الداخلية المنظمة لانتخابات الاتحادات الطلابية والتي يشترط أن يكون متمتعا بجنسية جمهورية مصر العربية وإلا يكون طالب راسب بحيث يكون مستجد فى فرقته الدراسية وحسن السير والسلوك.
 
 
وأضاف مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية، فى تصريحاته  أنه يحق لطلاب الانتساب الموجه الترشح فى الانتخابات ولكن لا يحق للطلاب الوافدين التقدم ويكتفى بحقهم فى ممارسة الأنشطة الطلابية دون التقدم أو التصويت.
 
وأكد الدكتور طايع عبد اللطيف، أن وزارة التعليم العالى والجامعات ستطبق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا خلال ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية، من حيث تحقيق التباعد الاجتماعى عند التقدم أو التصويت بالإضافة إلى التشديد على ارتداء الكمامة الطبية خلال التواجد.
 
وتابع رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات، أن الجدول الزمنى المعلن لانتخابات الاتحادات الطلابية مطبق على الجامعات وكذلك المعاهد، مشيرا إلى أن تم منح بعض الجامعات الحق فى التحرك فى إطار الجدول المعلن نظرا لظروف الاجازات المحددة مسبقا بالجامعات ولكن كله فى حدود أيام تلقى الطعون والدعاية ، إعلان النتائج فى نفس الوقت والانتهاء في نفس الموعد 2 ديسمبر 2021.
 
وكشف مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية المحظورات فى الانتخابات الطلابية والتي قد تؤدى إلى شطب الطالب بعد التقدم والترشح وفى مقدمتها الدعاية السياسية أو الدينية والطائفية والشعارات الحزبية بالإضافة إلى الخروج على القواعد العامة والأعراف الجامعية من اتلاف الجدران بالجامعة أو اتلاف الأشجار أو  كتابة الدعاية الانتخابية على جدران الجامعة بالإضافة إلي الشروط التي توضع من قبل اللجنة العليا داخل كل جامعة.
 
جدير بالذكر، أن الانتخابات الطلابية يتم إجراؤها وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2523 لسنة 2017، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، وأيضًا اللائحة المالية والإدارية للاتحادات الطلابية بالجامعات الصادرة بالقرار الوزاري رقم 352 لسنة 2019.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة