أكرم القصاص

نقل 40 ألف موظف إلى العاصمة الادارية والعملية مخططة بدقة

الخميس، 18 نوفمبر 2021 07:50 م
نقل 40 ألف موظف إلى العاصمة الادارية والعملية مخططة بدقة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن العدد المنتقل في الجهاز الإداري إلى العاصمة الإدارية الجديدة، هو 40 ألفا و410 موظفين، مشيراً إلى انه تم تقييم القدرات الخاصة بالموظفين، وبناء عليه تم تدريبهم قبل نقلهم للمقرات الجديدة، مؤكداً أن هناك تخطيط دقيق للغاية قامت به الحكومة فيما يتعلق بآلية الانتقال.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة "الحياة": "الدولة حددت 6 أركان رئيسية لعمية نقل الموظفين، أولها كان متعلق بالمقرات الجديدة، والأمر الثاني المقرات القديمة وما سيحدث فيها، ثم آلية النقل، ثم حوافز الانتقال، ثم الأمر التكنولوجية والتحول الرقمي، وبعدها إدارة عملية الانتقال نفسها، كل شيء مخطط وبه تفاصيل".

وقال: "فور الاستلام، سيكون هناك لجاناً للاستلام، وهناك لجنة تسمى بلجنة الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، ولا يوجد أي شيء سينتقل من المقرات القديمة إلى المقرات الجديدة في العاصمة الإدارية الجديدة".

وتابع: "هناك بعض الموظفين عبروا عن رغبتهم في عدم الانتقال إلى العاصمة الجديدة، وهناك بعض الجهات أيضاً تحفظت على الانتقال، أما من يرفض الانتقال، فهناك ما يسمى بالتوطين المدني، حيث أن هناك موظفين تأتي من الأقاليم، هؤلاء سيتم العرض عليهم العمل داخل نطاق محافظته بذات درجته الوظيفية ورابته، وهناك آلية التوطين الوظيفي، بالإضافة إلى إعادة التأهيل".

وقال: "تمت عملية الانتقاء، وتم التنسيق مع الجهات التابع لها الموظفين غير الراغبين في الانتقال، ويتم تخييرهم بين تلك الإجراءات الثلاثة، ونسبة هؤلاء الموظفين ضئيلة للغاية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة