الإرشاد الزراعى: زراعة 25 ألف فدان من محصول بنجر السكر بالقطاع الزراعى ببورسعيد

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 03:47 ص
الإرشاد الزراعى: زراعة 25 ألف فدان من محصول بنجر السكر بالقطاع الزراعى ببورسعيد المهندس على سليمان مدير الإرشاد الزراعى ببورسعيد
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس على سليمان مدير الإرشاد الزراعى ببورسعيد فى تصريح خاص "لليوم السابع"، أن إجمالى المساحة المزروعة، بمحصول بنجر السكر بالمحافظة  حتى الآن بلغت 25 ألف و28 فدان بالقطاع الزراعى.
 
وأضاف سليمان، أنه من المتوقع أن تصل  المساحة المزروعة إلى أكثر من 32 ألف فدان، مضيفا أن المساحة الموسم الماضى بلغت 31 ألف و500 فدان.
 
وتابع : سليمان بأنه عقد يوم حقل لمحصول بنجر السكر، بجمعية الإسراء بمنطقة الإستصلاح ضمن فعاليات برنامج مكون نقل تكنولوجيا بالمحافظة للموسم الزراعى الشتيوى 2021/2022 .
 
 
وفى ذات السياق، أكد سليمان أنه بعد انتهاء فعاليات يوم الحقل تم متابعة الحقل الإرشادى، وتبين من خلال المتابعة، أن حالة نباتات بنجر السكر أكثر من ممتازة.
 
ومن جانبه، أكد أنه تم علاج الحشائش سواء العريضة أو الرفيعة، وكانت التوصية خلال المتابعة ضرورة اتهاء الدفعة الأخيرة من السماد النتروجينى مع مراعاة  انتظام عملية الرى للحفاظ على محصول بنجر السكر الاستراتيجي.
 
 
 
ومن جهة أخرى أكد مدير الإرشاد الزراعى ببورسعيد، أنه شارك فى فعاليات يوم الحقل الإرشادى كل من ، الدكتور عصام أحمد عامر  رئيس الفريق العلمى ببورسعيد  والمهندس إبراهيم على متابع الإدارة المركزية الإرشاد الزراعى والمهندس إيهاب عبد المجيد أخصائى محصول بنجر السكر  ولفيف من الاخصائيين  وعدد من المزارعين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة