6 قواعد إتيكيت لازم كل بنت تعرفها عشان تبقى "ليدى".. من طريقة الجلوس للكلام

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 06:00 ص
6 قواعد إتيكيت لازم كل بنت تعرفها عشان تبقى "ليدى".. من طريقة الجلوس للكلام فن إتيكيت البنات
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعض الفتيات يخلطن بين العفوية والتلقائية وبين التعامل بطريقة خاطئة غير ملائمة أحيانا، وقد تترك عنهن انطباعًا خاطئًا لدى الناس. 

وتقول خبيرة الإتيكيت شاهندا شاور في حديثها لـ اليوم السابع:"إن هناك  العديد من القواعد التى يجب  على الفتيات اتباعها فى طريقة التعامل مع الآخرين  والحذر من بعض المواقف التى تصدر منهن بدون علمهن، وهناك قواعد أساسية بحياة الفتيات  يجب الحفاظ عليها خلال التعاملات اليومية، لتترك انطباعًا جيدًا وتكون راقية فى تصرفاتها ومظهرها. 

إتيكت التعاملات اليومية:

التعاملات اليومية تحتاج أن تكون تعاملات طيبة ويجب على البنت أن تكون حريصة على تصرفاتها وطريقة التعامل مع الآخرين، ليس من الاتيكيت استخدام الصوت العالى أو إهانة أحد بحجة الجرأة، لابد أن تكون البنات لديهن التفرقة بين حسن التصرف والذكاء وبين الجرأة، وصوت البنت يفضل أن يكون مسموعا فقط ليس عاليًا وحادًا ومنفرًا.

النظافة الشخصية:

ومن أهم الأمور لكى تتركى انطباعًا بالرقى، هو الحفاظ على نظافتها الشخصية ورائحتها، فلا يصح أبدا أن تكون رائحتها سيئة ومنفرة ومزعجة. 

إتيكيت المشى والجلوس:

وهناك أيضا اتيكيت وأصول فى جلوس البنت ومشيتها، فعند جلوسها لا يجب أن تجلس وساقها مفتوحة ولابد أن تكون مضمومة ونهتم بالمشية أيضا لا ينبغى أن تمشى وهى منحنية وبخطوات سير واسعة زيادة أو تسير ببطء أكثر من اللازم.
 

إتيكيت الحديث مع الأخر:

 تحذر خبيرة الإتيكيت من  التلفظ بالفاظ  غير لائقة تحت بند أنها روشنة وموضة وهزار، فكما يوجد عفة فى الجسد لدى البنت يوجد أيضًا عفة اللسان وقد نهى الدين عن ذلك للإنسان عامة  وأيضًا نهت عنه الأصول الاتيكيت  ويجب أن تراعى طريقة هزارها مع الجنس الآخر وألا يكون بها تجاوزات أخرى مثل الهزار بالأيدى أو التخلى عن الألقاب،  ولا يجب أن تحرج أحد تحت بند أنها صريحة لأن الكلمة الطيبة صدقة.

إتيكيت التحدث عن الأصدقاء:

لكى تكونى امرأة راقية لا تتحدثى عن امرأة أخرى بالسوء، ومن الإتيكيت أن تتعاملى بطريقة راقية مع أصدقائك ولا تحاولي إظهار عيوب الآخرين خلال الحديث مع الأصدقاء، فهذا تصرف غير مقبول  وليس من الحق أن تعلقي على مظهر الآخرين والتعليق على لبس أو مظهر بدون الطلب مرفوض، وفي حالة  طلب  آرائك الخاصة يكون ردا مهذبا  ومرتبا لابد أن يثق فيك الآخرين، إذا سمعت شيئا من الأفضل أن يقف عندك.

إتيكيت مضغ العلكة:

أكل العلكة سلاح ذو حدين من المفضل عند البنات أكل العلكة ولكن يجب علينا أخذ الحذر من طريقة مضغها بطريقة لا تلاحظ مع غلق الفم، لابد أن تأكلي بشكل لطيف ومنظم وابتعدى عن مضغ العلكة بشكل مقزز ولا تفتحي فمك وتحريكه سريعا ويجب مراعاة طريقه تناولها بشكل لطيف.

إتيكيت التعاملات اليومية

 

إتيكيت أكل العلكة

 

إتيكيت المشي

 

إتيكيت  التعامل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة