ممنوع التصوير أو القبلات للمولود.. اعرف قواعد إتيكيت حضور حفلات السبوع

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 10:00 م
ممنوع التصوير أو القبلات للمولود.. اعرف قواعد إتيكيت حضور حفلات السبوع إتيكيت السبوع
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بين التقاليد والأصول وبين قواعد الإتيكيت يقع الكثيرون فى حيرة بشأن التعامل مع حفلات السبوع وحفلات استقبال المولود الجديد، لذا يستعرض اليوم السابع مع خبيرة الإتيكيت والمظهر شاهندا شاور إتيكيت حضور حفلات السبوع.

إتيكيت السبوع
إتيكيت السبوع

اختيار الملابس للسبوع

قالت شاهندا شاور خبيرة فن الإتيكيت والمظهر، فى حديثها لـ اليوم السابع، "أول شىء ملابسنا يجب أن تكون حسب الاحتفال بمعنى أن الاحتفال لو كان بداخل المنزل واحتفال بسيط والأم مثلا مرت بعدة صعوبات فى الولادة ومازالت تشعر بالتعب، ونحن نعلم ذلك فيجب مراعاة ملابسى كسيدة ولا أذهب وأنا فى كامل أناقتى والمكياج الكثير، وذلك لمراعاة نفسية الأم حديثة الولادة لأن فى هذا الوقت تكون نفسيتها ليست فى أحسن حال".

 

الوقت المناسب

شددت خبيرة الإتيكيت: لابد أن أكون حريصة على أن أذهب فى الوقت المحدد لا قبلها ولا بعدها بكثير، وذلك لأن من لديه مولود حديث الدقيقة الواحدة تفرق معه وإذا كنت من المقربين لصاحبة السبوع أقوم بالاتصال بها لعرض مساعدتها فى التنظيم، فلو رحبت بذلك فأذهب مبكرًا لكن لا أتبرع من نفسى بالذهاب مبكرًا من دون إذن أصحاب السبوع.

هدايا السبوع
هدايا السبوع

اختيار هدية السبوع 

وعن اختيار الهدية قالت خبيرة الإتيكيت: نحرص على اختيار الهدايا وأنواعها لا ترتبط بهدايا معينة لكن تعامل على حسب قدرتك المادية فهى أنواع كثيرة ومنها النقود والتى ميزتها أنك تترك لصاحبة السبوع الاختيار والقرار لشراء ما يحلو لها لكن ذلك فى حالة قربكم من بعض وتقارب العلاقة.

أما حال أن العلاقة ليست قوية كما يجب فيجب شراء هدية ويفضل شراء هدية للأم لإدخال الفرحة عليها، وبما أنى لا أعرف ماذا تحب فأشترى شيئا قريب من اهتماماتها التى أراها عليها.

وتابعت: لو حالتى المادية متيسرة أشترى للمولود أيضا هدية لكن لو كانت لا تسمح فأشترى للأم لإدخال الفرحة عليها وإحساسها بالسعادة، لأنها فى تلك الفترة تشعر باكتئاب ما بعد الولادة.
 

إتيكيت التعامل مع المولود 

حذرت خبيرة الإتيكيت: "مهم جدًا أثناء الاحتفال بالسبوع أن أراعى عدم ملامسة المولود أو حتى تقبيله فإن أردت تقبيله فيجب هذا على ملابسه وهذا من باب الحفاظ على المولود من أى عدوى".

وأخيرًا قالت: من الأصول عدم الإقبال على تصويره لأن هذا ليس من الإتيكيت والسبوع فى النهاية حفلة لإدخال الفرحة على الأم والأهل وتجميعهم فلا داعي للتعليق بأى تعليقات سلبية على الاحتفال أو على شكل المولود بشكل سلبى ودائما أستخدم كلمه ما شاء الله فى حديثى وأكون ضيفا خفيفا.

سبوع طفل
سبوع طفل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة