بأغلبية التصويت..

مجلس الأمن يجدد قرار حظر الأسلحة على الصومال وتفتيش السفن

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 03:32 م
مجلس الأمن يجدد قرار حظر الأسلحة على الصومال وتفتيش السفن مجلس الامن-ارشيفيه
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر مجلس الأمن الدولى تجديد حظر الأسلحة على الصومال والإذن بتفتيش السفن بقرار رقم 2607 (2021) بأغلبية 13 صوتًا  فيما امتنع 2 عن التصويت وذلك حتى نوفمبر 2022.

وأشار القرار أيضا إلى أن حظر الأسلحة لا ينطبق على الأسلحة والمعدات العسكرية والمشورة الفنية والمساعدات المالية وغيرها والتدريب المتعلق بالأنشطة العسكرية التي تهدف فقط إلى تطوير قوات الأمن الوطني الصومالية ،  كما تم تمديد الإعفاء ليشمل ، من بين أمور أخرى ، بعثات الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في الصومال وكذلك الدول أو المنظمات الدولية والإقليمية ودون الإقليمية التي تتخذ تدابير لقمع أعمال القرصنة والسطو المسلح قبالة سواحل الصومال.

وأكد المجلس مجددًا أن الأنشطة الإرهابية وغيرها من الأنشطة التي تقوم بها حركة الشباب لها تأثير مزعزع للاستقرار في الصومال والمنطقة ، وشدد على الحاجة إلى استهداف الموارد المالية للجماعة ، وتحسين الوعي بالمجال البحري ، ومنع توليد الإيرادات غير المشروعة، بما في ذلك من بيع الفحم وتقليل الخطر الذي تشكله العبوات الناسفة.

وفيما يتعلق ببناء الدولة وبناء السلام، دعا المجلس الحكومة الفيدرالية، بالتنسيق مع الدول الأعضاء ، إلى التعجيل بتنفيذ هيكل الأمن القومي وخطة الانتقال في الصومال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة