أمين الأمم المتحدة: مؤتمر المناخ يبدأ من الآن فجميعنا نكافح من أجل حياتنا

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 01:52 م
أمين الأمم المتحدة: مؤتمر المناخ يبدأ من الآن فجميعنا نكافح من أجل حياتنا انطونيو جوتيريش امين عام الامم المتحدة
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة، حول مؤتمر الأطراف للمناخ COP27  والمقرر استضافته في مصر "مؤتمر المناخCOP27  يبدأ من الآن لافتا إلى إننا نكافح من أجل حياتنا، وحث الجميع على الاستمرار في المضي قدمًا"، وفق ستيفان دوجاريك المتحدث باسم امين عام الأمم المتحدة.

جاء ذلك عقب عودة الأمين العام الى نيويورك بعد حضوره اختتام مؤتمر تغير المناخ COP26 في جلاسكو. وقال في بيانه عقب اختتام المؤتمر، إن النصوص الموافق عليها هي حل وسط وإنها تعكس المصالح والظروف والتناقضات وحالة الإرادة السياسية في العالم اليوم. وقال إنهم يتخذون خطوات مهمة، لكن لسوء الحظ لم تكن الإرادة السياسية الجماعية كافية للتغلب على بعض التناقضات العميقة.

وقال الأمين العام إنه يجب علينا تسريع العمل للإبقاء على هدف 1.5 درجة على قيد الحياة. وحذر من أننا ما زلنا نطرق باب كارثة المناخ، مؤكدا من جديد اقتناعه بضرورة إنهاء دعم الوقود الأحفوري والتخلص التدريجي من الفحم ووضع سعر على الكربون.

وقال جوتيريش "لدينا بعض الالتزامات للتقدم وتشمل هذه الالتزامات إنهاء إزالة الغابات، والحد بشكل كبير من انبعاثات الميثان وتعبئة التمويل الخاص حول صافي الصفر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة