أكرم القصاص - علا الشافعي

غزارة تهديفية وسلسلة لا هزيمة أبرز حقائق تاريخ مواجهات مصر والجابون

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 02:30 ص
غزارة تهديفية وسلسلة لا هزيمة أبرز حقائق تاريخ مواجهات مصر والجابون منتخب مصر
حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد منتخب مصر لمواجهة قوية أمام الجابون، الثلاثاء المقبل، فى تصفيات المرحلة الثانية المرحلة لنهائيات كاس العالم بقطر 2022.

 

مواجهات مصر والجابون
مواجهات مصر والجابون

وتأهل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش إلى المباراة الفاصلة لنهائيات كأس العالم 2022، بعد التعادل أمام منتخب أنجولا 2 / 2، في الجولة الخامسة لتصفيات كأس العالم دون انتظار لنتيجة مباراة المنتخب أمام الجابون المقرر لها الثالثة عصر الثلاثاء المقبل.

ويتصدر منتخب مصر قمة المجموعة بعد 5 جوالات برصيد 11 نقطة ثم الجابون ثانياً بـ7 نقاط وليبيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط ثم أنجولا فى المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

والتقى المنتخب الوطني بنظيره الأنجولى فى أربع مواجهات من قبل، نرصدها كالتالي:

المواجهة الأولى أقيمت في 28 مارس سنة 1994، على ملعب الشاذلي زويتن في تونس، وكانت ضمن دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي احتضنتها قرطاج، وانتهت بفوز الفراعنة برباعية نظيفة، سجلها كل من: بشير عبدالصمد (هدفان) وأيمن منصور وحمزة الجمل.

وأقيمت المباراة الثانية بين مصر والجابون في السادس من يناير سنة 2002، وكانت مباراة ودية، احتضنها ملعب أسوان، وانتهت بفوز مصر برباعية جديدة، سجلها هذه المرة، كل من: أحمد صلاح حسني، حسام حسن، عبدالحليم على وعبدالظاهر السقا.

أما المباراة الثالثة بين مصر والجابون، أقيمت المواجهة الأخيرة بين مصر والجابون منذ 17 سنة، وتحديداً في 29 مايو 2004، وكانت مباراة ودية أيضا وفاز منتخب مصر بثنائية للهدّاف حسام حسن.

فيما جاءت المباراة الرابعة بين المنتخبين في شهر سبتمبر من العام الجاري 2021، أي قبل شهرين من الآن، وتعادل المنتخبان بهدف لكل منهما وسجل للفراعنة مصطفى محمد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة