الكلام فى التريند على إيه؟ الذكرى الخامسة لوفاة الساحر محمود عبد العزيز تتصدر ونجله يزور قبره.. احتفال جوجل بذكرى الرسام الهولندى يوهانس فيرمير بمقدمة البحث.. وضمان البرازيل التأهل لكاس العالم يشغل جماهير الكرة

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 04:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟ الذكرى الخامسة لوفاة الساحر محمود عبد العزيز تتصدر ونجله يزور قبره.. احتفال جوجل بذكرى الرسام الهولندى يوهانس فيرمير بمقدمة البحث.. وضمان البرازيل التأهل لكاس العالم يشغل جماهير الكرة ذكري وفاة محمود عبد العزيز
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الجمعة، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

الذكرى الخامسة لوفاة ساحر الفن ومزاجنجى الكوميديا محمود عبد العزيز

كانت البداية بتصدر الذكرى الخامسة لوفاة الفنان محمود عبد العزيز، قائمة مؤشرات جوجل، الذى رحل عن عالمنا يوم 12 نوفمبر 2016، لكن سوف تظل أعماله خالدة ولا يمكن أن ينساها أي مشاهد.

وأحيا الفنان محمد محمود عبد العزيز ذكرى وفاة والده، حيث نشر صورة من أمام قبر والده، أثناء زيارته له، وعلق محمد محمود عبد العزيز على الصور التى نشرها عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام "أسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولكل من رحلوا عنا".

محمود عبد العزيز
قبر محمود عبد العزيز

النجم محمود عبد العزيز من مواليد منطقة الورديان غرب الإسكندرية 4 يونيو لعام 1946 وتخرج فى كلية الزراعة إذ بدأ مسيرته الفنية الحافلة من الشاشة الصغيرة بدور فى مسلسل "الدوامة" وذلك قبل تخطفه أضواء السينما بدورة الأول فى فيلم  "الحفيد" لتتوالى بعد ذلك أعماله الناجحة فقدم لنا ما يقرب من 88 فيلما أبرزها " إعدام ميت، البريء ، فقراء لا يدخلون الجنة، المعتوه، الشقة من حق الزوجة، الساحر ، حتى آخر العمر ، إعدام ميت "، ومن أهم مسلسلاته:" الدوامة، البشاير ، باب الخلق، جبل الحلال، رأس الغول"، والأجزاء الثلاثة من مسلسل رأفت الهجان".

 

بلغ عدد أفلام محمود عبدالعزيز نحو 84 فيلماً، قام فيها بدورالبطولة بينما أخرج فيلماً واحداً هو "البنت الحلوة الكدابة"، وقد تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية الكوميديا والواقعية.

 

جوجل يحتفل بذكرى واحد من أفضل رسامى هولندا فى كل العصور

فيما احتفل محرك البحث جوجل بذكرى الرسام الهولندى يوهانس فيرمير، الذى عاش خلال القرن السابع عشر، ويعد واحدا من أفضل الرسامين الهولنديين فى كل العصور، حيث وضع جوجل بعض رسوماته الشهيرة على واجهته الرسمية بدلا من شكله المعتاد.

يوهانس فيرمير
يوهانس فيرمير

يوهانس فيرمير، ووفقا لـ"ويكيبيديا" يُعتبر رسامًا محليًا ناجحًا نوعًا ما، ومن الواضح أنه لم يكن ثريًا، فقد ترك زوجته وأطفاله غارقين فى الديون عند وفاته، وربما يعود سبب ذلك لإنتاجه عددًا قليلًا نسبيًا من اللوحات الزيتية، عمل فيرمير ببطء واهتمام شديدين، وكثيرًا ما كان يستخدم الأصباغ باهظة الثمن واشتُهر بشكل خاص بمعالجته الفريدة واستخدامه للضوء فى أعماله.

 

منتخب البرازيل يتأهل رسميا لـ كأس العالم

وفى الشأن الرياضى، تصدر خبر تأهل منتخب البرازيل رسميا إلى كأس العالم 2022، بعد الفوز الصعب على ضيفه منتخب كولومبيا، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "آرينا كورنثيانز"، بمدينة ساو باولو، في إطار مواجهات الجولة الثالثة عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكاس العالم 2022.

البرازيل ضد كولومبيا
البرازيل ضد كولومبيا

ويعد منتخب البرازيل رابع منتخب يضمن تواجده في مونديال 2022 بعد منتخبات: قطر (البلد المضيف)، وألمانيا والدنمارك.

سجل لوكاس باكيتا هدف منتخب البرازيل في الدقيقة 72 من تمريرة رائعة للنجم نيمار. وكان منتخب البرازيل الطرف الأفضل خلال أحداث الشوط الأول، وكانت أخطر الفرص كرة دانيلو التي ارتدت من القائم الأيسر في الدقيقة 35، فيما شكل منتخب كولومبيا خطورة من الهجمات المرتدة، وكانت تسديدة لويس دياز بجانب القائمة الأيسر في الدقيقة 38 أبرز الفرص.

أيضا، تصدر تريند جوجل، استضافة منتخب أوروجواي نظيره منتخب الأرجنتين في الواحدة من صباح السبت، على ملعب "كامبيون ديل سيجلو"، ضمن مواجهات الجولة الثالثة عشر من منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة