مصر تتأهل رسميا للمباراة الفاصلة لمونديال كأس العالم.. الفراعنة يعودون من بعيد أمام أنجولا.. رفاق صلاح يحبطون صحوة الجابون.. أكرم يغيب عن المباراة الأخيرة.. ولوحة جماهيرية واحتفالية تنتظر المنتخب يوم الثلاثاء

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 11:21 م
مصر تتأهل رسميا للمباراة الفاصلة لمونديال كأس العالم.. الفراعنة يعودون من بعيد أمام أنجولا.. رفاق صلاح يحبطون صحوة الجابون.. أكرم يغيب عن المباراة الأخيرة.. ولوحة جماهيرية واحتفالية تنتظر المنتخب يوم الثلاثاء منتخب مصر
حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قطع المنتخب الوطني تأشيرة الوصول للمباراة الفاصلة والحاسمة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كاس العالم، بعد التعادل المثير أمام أنجولا بهدفين لكل فريق، بعدما كان الفراعنة متأخرون فى النتيجة بهدفين دون رد حتى الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الثانى.

ويتصدر منتخب مصر قمة المجموعة بعد 5 جوالات برصيد 11 نقطة ثم الجابون ثانياً بـ7 نقاط وليبيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ثم أنجولا فى المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

خسارة أكرم وشكوك حول فتوح

تأكد غياب أكرم توفيق، لاعب منتخب مصر، عن مباراة الفراعنة المقبلة أمام الجابون المقرر لها الثلاثاء المقبل، بداعى تراكم البطاقات بعد حصوله على إنذار في مباراة أنجولا المقامة حاليا باستاد 11 نوفمبر بأنجولا في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، وسبق وحصل أكرم توفيق على إنذار في مباراة ليبيا الأخيرة بليبيا التى انتهت بفوز الفراعنة بثلاثية، قبل أن يحصل على الإنذار الثانى اليوم أمام أنجولا.

فيما خرج أحمد فتوح الظهير الأيسر للمنتخب مصابا في الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء، ليخضع لأشعة تحدد حجم إصابته ومدة غيابه، وهل هناك حظوظ لمشاركة اللاعب في لقاء الجابون أم لا؟

إحباط صحوة الجابون

التعادل مع أنجولا، رغم أنه لم يلبِ الطموحات، لكنه كان كافيا لإحباط صحوة الجابون التي فازت على ليبيا بهدف دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الجمعة، على ملعب "فرانسيفيل"، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

أحرز بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال هدف الفوز لصالح منتخب الجابون عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 54 من زمن المباراة.

وتقدم منتخب الجابون للمركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة السادسة بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، بفارق 3 نقاط خلف المنتخب الوطني قبل موقعة أنجولا، لكن التعادل قضى تماما على فرص الجابون في المنافسة.

 

لوحة جماهيرية تنتظر موقعة الجولة الأخيرة

تستعد الجماهير المصري لرسم صورة احتفالية للمنتخب في مباراة الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات، حيث أعلنت شركة تذكرتى عن فتح باب الحجز لمباراة منتخب مصر لكرة القدم، المقبلة أمام الجابون فى إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالتصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم.

ومن المقرر أن يلتقى المنتخب الوطنى نظيره الجابون بالجولة الأخيرة من دور المجموعات بتصفيات كأس العالم يوم الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر الجارى، وتم تحديد أسعار التذاكر على النحو التالى: المقصورة الأمامية 300 جنيه، الدرجة الأولى 100 جنيه، الدرجة الموحدة 50 جنيها.

وتلقى اتحاد الكرة موافقة من الجهات الأمنية على حضور 5 آلاف مشجع لمباراة منتخب مصر والجابون المقرر إقامتها في الثالثة عصر الثلاثاء 16 نوفمبر الحالي فى استاد برج العرب ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة السادسة المؤهلة للدور الأخير لتصفيات افريقيا لنهائيات كأس العالم.

مشادة وحماس زائد

ومن ضمن أحداث اللقاء، نشبت مشادة بين لاعبى منتخب أنجولا والجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، دخل على أثرها لاعبى الفراعنة في اشتباكات لفظية مع لاعبى أنجولا، بعدها تدخل حكم المباراة للفصل بين اللاعبين وتهدئة الأوضاع.

بدأت المشادة حينما أبدى كيروش اعتراضه على احتساب رمية تماس على لاعب المنتخب أيمن أشرف بعد تدخل قوى من لاعب أنجولا، وتغاطي الحكم على احتساب الخطأ للمنتخب الوطني، وتدخل لاعب من منتخب أنجولا وقام بدفع كيروش مما اضطر الجهاز الفني للمنتخب للانفعال والاعتراض على سلوكيات لاعبى أنجولا.

اقتحام جماهيري بسبب صلاح

توقف المباراة في الدقيقة 84 للمرة الثالثة بسبب نزول جمهور أنجولا إلى الملعب من أجل التقاط الصور التذكارية مع محمد صلاح نجم منتخبنا الوطنى، ووجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي: محمد الشناوى فى حراسة المرمى أمامه أحمد حجازى وأيمن أشرف وأحمد فتوح وأكرم توفيق وفي الوسط عمرو السولية ومحمد الننى ومحمد صلاح وعبد الله السعيد ومحمد شريف وفى الهجوم مصطفى محمد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة