أكرم القصاص - علا الشافعي

خبيرة في العناية بالبشرة توضح مكونات الكريم المرطب المناسب للشتاء

الخميس، 11 نوفمبر 2021 04:00 ص
خبيرة في العناية بالبشرة توضح مكونات الكريم المرطب المناسب للشتاء العناية بالبشرة
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم المرأة بالعناية ببشرتها خاصة فى فصل الشتاء، الذى يتسبب فى جفاف البشرة، ولكن قد تخطئ المرأة فى اختيار نوع الكريم المرطب المناسب لها، مما لا يعطيها العناية التى تسعى إليها، ولهذا نستعرض فى هذا التقرير، أنواع مكونات الكريم المرطب المناسب لمختلف أنواع البشرة فى فصل الشتاء، وفقاً لما ذكرته خبيرة العناية بالبشرة الدكتورة ديبورا لموقع صحيفة "مترو" البريطانية.

أحماض ألفا هايدروكسي

أحماض ألفا هايدروكسي هي مقشرات كيميائية وتساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وجيدة بشكل خاص لمن يعانون من بشرة جافة أو متضررة من الشمس.

ويفضل أيضاً شراء كريم مرطب يحتوى على أحماض ألفا هايدروكسي مع حمض الهيالورونيك والسيراميد لأنهما مرطبان ممتازان ويساعدان على منع الجلد من الجفاف.

ويفضل استخدام الكريم الذى يحتوى على أحماض ألفا هيدروكسي مرة أو مرتين في الأسبوع في المساء قبل النوم.

أحماض بيتا هيدروكسي (BHA)

أحماض بيتا هيدروكسي هي مجموعة أخرى من أحماض تقشير الجلد، و تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح البشرة الباهتة، ومناسبة لمعظم أنواع البشرة لكن يمكن أن تجفف البشرة الحساسة، ويفضل استخدام أحماض بيتا هيدروكسي في المساء، قبل النوم، لأنها تزيد من حساسية الجلد لأشعة الشمس.

وينصح أيضاً باستخدام أحماض بيتا هيدروكسي مع حمض الهيالورونيك / أو السيراميد لأنها مرطبات تساعد على منع الجلد من الجفاف.

سيراميد

يساعد السيراميد على منع شيخوخة الجلد والحصول على بشرة نضرة كما يمنعها من الجفاف ومناسب لجميع أنواع البشرة ويمكن استخدامه مع" AHA "و" BHA".

حمض الهيالورونيك (HA)

ويساعد حمض الهيالورونيك (HA)، على تجمع خلايا الجلد معًا لتشكيل طبقة واقية، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، ويساعد على علاج شيخوخة الجلد وترطيب البشرة الجافة، وآمن لجميع أنواع البشرة، إلا أنه قد يتسبب أحيانًا في تهيج البشرة الحساسة.

ويمكن استخدام حمض الهيالورونيك مع الريتينول، والذي له أيضًا خصائص مضادة للشيخوخة، بما في ذلك تحفيز إنتاج الكولاجين.

النياسيناميد

يوجد النياسيناميد - المعروف أيضًا باسم "فيتامين ب 3 "- في منتجات البشرة و يساعد في تقليص المسام الكبيرة، وتحسين لون البشرة الباهت، وتنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويعمل على ترطيب البشرة، كما يناسب جميع أنواع البشرة.

الريتينول

والريتينول مشتق من فيتامين" أ "و يحفز إنتاج الإيلاستين والكولاجين ويعزز تجدد خلايا الجلد، ويحسن لون البشرة، ويساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ويستخدم لخصائصه المضادة للشيخوخة، لكنه يزيد من حساسية الجلد، لذلك يجب استخدامه في الليل فقط، ويعرف أيضاً إنه مناسب لمعظم أنواع البشرة ويجب استخدامه بحذر لمن لديهم بشرة حساسة.

فيتامين سي

يمكن استخدام فيتامين "سي" لجميع أنواع البشرة المختلفة، حيث يساعد على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، كما يكافح شيخوخة الجلد، ويساعد على تفتيح لون البشرة، ويرطب البشرة.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة
ترطيب البشرة
ترطيب البشرة
وضع كريم على البشرة
وضع كريم على البشرة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة