أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح لاختيار ملابس طفلك لحمايته من برودة الجو.. اختارى مقاسات مناسبة

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 02:00 م
نصائح لاختيار ملابس طفلك لحمايته من برودة الجو.. اختارى مقاسات مناسبة الملابس الشتوية.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع برودة الطقس التي نعيشها حاليًا تبدأ الأمهات فى زيادة طبقات الملابس لأطفالها ظنًا منها أنها تقوم بتدفئة الطفل وحمايته من أدوار البرد المنتشرة، فنجد الطفل يسير فى المنزل لا يستطيع التنفس من كثرة الملابس، لذا يستعرض لكم اليوم السابع مع خبير الأزياء مصطفى الشافعي أهم النصائح التي تحتاجينها لتدفئة طفلك خلال فترة الشتاء الباردة وأهمها اختيار الملابس التي تساعده على الدفء.

ملابس قطنية
ملابس قطنية

عدم اختيار الملابس القطنية :

الملابس القطنية فى الشتاء ليست بالفكرة الجيدة لأنها ستبقى الجسم باردا بدلاً من تدفئته، خاصةً لأن القطن يمتص الماء عند التعرق، فالقطن يساعد على الترطيب وإبقاء درجة حرارة الجسم باردة خلال الأجواء الحارة .
وأوضح أنه لا ضرر من قطعة قطنية واحدة فقط أساسية أسفل الملابس، ولكن لا تجعلي جميع ملابس طفلك من القطن في الشتاء، ويمكنك اختيار طبقات من الملابس، وابحثى عن الخامات التى تبقى الرطوبة بعيدة عن جسم طفلك لخطورة الرطوبة من العرق على صحة طفلك.
ألبسى طفلك طبقات من الملابس المصنوعة من الخامات التى تبعد عن جسمه البلل والرطوبة .

الجواكيت الصوف:

الصوف هو أفضل خيار، خاصة الصوف الطبيعى الذي يعد من أفضل الخامات التى تبقى الجسم دافئًا وتبعد عنه الرطوبة أو البلل، وإذا كان طفلك يتحسس من الصوف على جلده، ابحثى له عن ملابس من صوف المرينو والتى لا تسبب هذه الحساسية مثل الأصواف الأخرى.
كما أنه يعمل على الحماية من الرياح، فخامة الصوف قد تبقى الجسم دافئًا، ولكنها لا تقى من الرياح، لذا يجب أن تكون الطبقة الخارجية من قطع الملابس عازلة وحامية من شدة الرياح.

جاكيت صوف
جاكيت صوف

ملابس ذات تهوية:

من أهم الاشياء التي يجب على الأم التركيز عليها هي التهوية، يجب أن تجعلى طفلك يرتدى العديد من الطبقات بالسحاب أو بالأزرار ليستطيع فكها عند الحاجة ليتنفس جسمه بصورة أفضل، لأن ارتداء الملابس الشتوية قد يرفع درجة حرارة الجسم بصورة كبيرة.

اختيار المقاسات المناسبة:

اشترى مقاسات الملابس أكبر من مقاس طفلك، لأنك بسبب طبقات الملابس قد تحتاجين لشراء البوط والجاكيت أو البالطو مقاس أكبر ليتمكن طفلك من ارتدائه فوق كل هذه الطبقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة