أكرم القصاص - علا الشافعي

من الخامة للتصميم.. اعرفى إزاى تختارى الملابس الشتوية المثالية لطفلك

الأحد، 24 أكتوبر 2021 11:00 م
من الخامة للتصميم.. اعرفى إزاى تختارى الملابس الشتوية المثالية لطفلك ملابس الشتاء - أرشيفية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية دخول فصل الخريف حتى قدوم الشتاء ترغب كل أم في ارتداء اطفالها الملابس التي تعطيهم الدفء وفي نفس الوقت تدعمهم في حرية حركتهم بالشكل المناسب لأعمارهم، الأمر الذي يجعل بعضهن تكتفي بخامات معينة دون الأخرى أو زيادة في عدد القطع التي تعرقل حركة طفلها بشكل أسهل، لذا يستعرض اليوم السابع مع خبير الأزياء مصطفى الشافعي أفضل خامات وتصميم لملابس الأطفال الخاصة بفصل الشتاء وملائمة لموضة 2021 والتي تعطيهم دفء وحرية في الحركة.

 

أولاً: الملابس الداخلية

قال خبير الأزياء أن في فصل الشتاء تلجأ الأمهات لتلبيس أطفالهن أكثر من قطعة وأهمهم الملابس الداخلية والتي شدد على أن تكون قطنية 100% فهي تعطي دفئا مضاعفا خاصة لو استخدمت قطعتين منهم واحدة "كات" والثانية من الأكمام الطويلة، ولا يفضل ارتداء الملابس القطنية الداخلية نصف الكم حتى لا تتسبب في "كلكعة" القطعة إذا قام الطفل في ارتداء شيء فوقها.

الموهير
الموهير

 

ثانياً: الجوارب
 

الاهتمام بالجوارب في فصل الشتاء من الضروريات، فيفضل استخدام الجوارب الصوف وليس الجوارب القطنية، فالجوارب الصوف تعطي الدفء للأطراف وتحافظ على درجة حرارتها من البرودة.

 

ثالثاً: البناطيل

كما أكد خبير الأزياء أن أفضل خامة للبناطيل في فصل الشتاء فى ملابس الخروج هو البنطلون الجينز مع ارتداء بنطلون قطني تحته إذا كان الجو شديد البرودة، وتجنب تماماً ارتداء البناطيل المصنعة من الأقمشة مثل الميلتون أو الجبردين لأنهم يزيدون الشعور بالبرودة.

فصل الشتاء
فصل الشتاء

 

رابعاً: الجواكيت

سواء كانت جلدية والتي مستمرة معنا في موضة شتاء 2021 حتى في ملابس الأطفال، فيفضل ارتداء الجواكيت الجلدية المبطنة بالصوف أو الجوخ أو الفرو، مع الحرص بأن تكون القطع الداخلية قطعتين فقط حتى لا تسبب تعرق للطفل، أما عن الجواكيت الأخرى فيفضل الابتعاد عن الخامات المصنعة والتي قد تسبب في احتباس درجة حرارة الجسم وتعيق حرية حركتهم.

 

خامساً: الأحذية

عند زيادة برودة الجو هناك بعض الأحذية مبطنة ومناسبة لفصل الشتاء منها الهاف بوت أو الكوتشي الرياضي، ولا يفضل ارتداء جوارب عليه، لكن الأحذية العادية فكما قال خبير الأزياء على الام اختيار الجوارب الصوفية وليست القطنية.

اغطية الاطفال
اغطية الاطفال

 

سادساً: ملابس المنزل
 

وأكد خبير الأزياء على أن من أهم القطع وافضلهم في ارتداء الملابس داخل المنزل في فصل الشتاء هي الملابس التي تصنع من خامة الموهير الشهير بالـ "دفايات" مع الحرص على وجود اغطية ايضاً من نفس الخامة فيكتفي تماماً بارتداء بيجامة من الموهير أو سلوبيت وتحته قطعتين قطنيتين من الملابس الداخلية فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة