أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث الزراعة لـ"صالة التحرير": ارتفاع سعر أردب القمح 100 جنيه يوفر ربحية جيدة للفلاح

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 07:46 م
متحدث الزراعة لـ"صالة التحرير": ارتفاع سعر أردب القمح 100 جنيه يوفر ربحية جيدة للفلاح القمح - أرشيفية
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إنه للمرة الأولى تحدد الحكومة سعر أردب القمح قبل بدء الموسم بـ820 جنيها، مؤكدا أن السعر يوفر ربحية جيدة للمزارع.  
 
ولفت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، إلى ارتفاع سعر أردب القمح بزيادة 100 جنيه عن العام الماضي، مضيفًا أن السعر الحالي يُبشر بأن هناك اتجاه من الدولة لمساعدة الفلاح المصري، فضلا عن أنه يوافق السعر العالمى.
 
واعتبر المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن رفع سعر الشراء من المزارعين مناسب ويحقق إنتاجية كبيرة للفلاح ويزيد من معدلات والطفرة، متوقعا أن يساهم في تشجيع الفلاحين على زارعة القمح الموسم المقبل، وشدد القرش على أن الحكومة لا تتأخر بما لديها من إمكانيات في خدمة الفلاح المصري والسعي لمضاعفة دخله وتوجيه الشكر له في كل مناسبة على جهوده.
 
وكشف المتحدث باسم وزارة الزراعة، حقيقة وجود نواقص من السلع المختلفة، مؤكدا أن مصر لديها اكتفاء ذاتي في كل الخضر والفاكهة وتصدر حاليا إلى بعض الدول مع وجود طفرات كبيرة من الإنتاج الحيواني والدواجن، مشيرًا إلى أن أسعار السلع مستقرة مقارنة بالأعوام الماضية، متوقعا تراجع الأسعار خلال الأيام المقبلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة