"الستات ميعرفوش يكدبوا" يسلط الضوء على أهمية مبادرة الكشف عن الاعتلال الكلوى.. إيمان عز الدين: فحص مليون و313 ألف مواطن.. هبة الأباصيرى: "البلد اللى فيها قيادة حكيمة تراقب الله فى كل خطواتها مايتخافش عليها"

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 06:44 م
"الستات ميعرفوش يكدبوا" يسلط الضوء على أهمية مبادرة الكشف عن الاعتلال الكلوى.. إيمان عز الدين: فحص مليون و313 ألف مواطن.. هبة الأباصيرى: "البلد اللى فيها قيادة حكيمة تراقب الله فى كل خطواتها مايتخافش عليها" الستات ميعرفوش يكدبوا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، الضوء على المبادرة الرئاسية للكشف عن الاعتلال الكلوى، حيث قالت الإعلامية إيمان عز الدينن مقدمة البرنامج، إن مبادرة رئيس الجمهورية لصحة المواطنين والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى  أي أمراض الكلى تمثل أ÷مية كبرى، حيث تم فحص مليون و 313 ألف مواطن حتى الآن خلال مبادرة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى .

وأضافت الإعلامية إيمان عز الدين، خلال البرنامج، أنه خلال شهرين 4500 جهاز للكشف عن الاعتلال الكلوى خلال 30 ثانية ونطمئن عليك خلال 30 ثانية، ونعرف ما إذا كانت الكلى سليمة  من عدمه، فالأزمة تبدأ بالتهاب في الكلى وتنتهى بفشل كلوى، وإحالة المريض فورا للمستشفى لتلقى العلاج بشكل مجانى طوال الحياة.

وأوضحت الإعلامية إيمان عز الدين، أن الدولة تتجه للبناء الإنسان أي استثمار في المواطن المصرى ولا يوجد أي شخص تستثمر فيه وهو لديه مشكلات في صحته لذلك ظهرت المبادرات الصحية.

بدورها قالت الإعلامية منى عبد الغنى، مقدمة برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، أن صحة المواطن المصرى تأتى على رأس أوليات الدولة المصرية التي تسعى إلى محاصرة الأمراض من أي نوع كان، من خلال إطلاق العديد من المبادرات الصحية التي تستهدف الكشف المبكر عن الأمراض.

وأضافت الإعلامية منى عبد الغنى، خلال البرنامج، أن المبادرة الرئاسية للكشف عن الاعتلال الكلوى ليست المبادرة الصحية الوحيدة، بل كان هناك مبادرة 100 مليون صحة  ومبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدى والكشف عن أمراض السمنة والسكر والفيروسات الكبدية .

وأوضحت الإعلامية منى عبد الغنى، أن صحة المواطن المصرى من أهم أولويات الدولة، لأن الصحة تؤدى لحياة كريمة والوقاية أفضل من العلاج وإذا حاصرنا الأمراض سنعيش حياة كريمة، وهو ما تسعى له الدولة خلال الفترة الراهنة.

فيما قالت الإعلامية هبة الأباصيرى، مقدمة برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، أن الدولة لا تهتم فقط بالمواطن المصرى في مجال الصحة ولكن أيضا في مجال التعليم والسكن ومن بينها مبادرة حياة كريمة التي تضمن حياة كريمة للمواطن في كل المجالات .

وأضافت الإعلامية هبة الأباصيرى، خلال البرنامج، أن البلد التي بها قيادة حكيمة تراقب الله في كل خطواتها وقراراتها بلد لا يخاف عليها ، موضحة أن الدولة تشهد إنجازات ضخمة في كافة المجالات.

وفى سياق مختلف، قالت الإعلامية هبة الأباصيرى، إن النوم مبكرا والاستقياط مبكرا يؤثر على الحالة المزاجية والطاقة الجسمانية للشخص كما أنها تعطى بركة في الوقت وتدفع نحو تحقيق أشياء كثيرة خلال يومك على عكس الاستقياظ متأخرا، متابعة: البركة في البكور ، والشخص يستفيد اجتماعيا ونفسيا وصحيا من استقاظك مبكرا ونومك مبكرا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة