الستات ميعرفوش يكدبوا يبرز مزايا مبادرة الذرية الصالحة للمصريين في الخارج.. أطلقتها وزارة الهجرة للحفاظ على ابناء المصريين فى الخارج.. إيمان عز الدين : إعلاء قيمة الوطن يزيد من انتماء المغتربين لوطنهم

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 10:30 م
الستات ميعرفوش يكدبوا يبرز مزايا مبادرة الذرية الصالحة للمصريين في الخارج.. أطلقتها وزارة الهجرة للحفاظ على ابناء المصريين فى الخارج.. إيمان عز الدين : إعلاء قيمة الوطن يزيد من انتماء المغتربين لوطنهم الستات ميعرفوش يكدبوا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
سلط برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، الضوء على مبادرة الذرية الصالحة التي أطلقتها وزارة الهجرة، حيث قالت الإعلامية هبة الأباصيرى، مقدمة البرنامج، إن المبادرة تهدف إلى الحفاظ على أبنائنا المصريين الذين يعيشون في الخارج من الخلافات الأسرية وهذا يتم من خلال تحقيق أي تسوية لأى خلافات أسرية تحدث للمصريين الذين يعيشون في الخارج.
 
وأضافت الإعلامية هبة الأباصيرى، خلال البرنامج، أن وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم أكدت أن الوزارة تستقبل كثير من الاستفسارات والشكاوى ويحاولون أن يقدموا بعض الحلول ومع إطلاق المبادرة سيتم ذلك بشكل مركز أكثر.
 
ولفتت الإعلامية هبة الأباصيرى، إلى أن بعض الخلافات الأسرية في الخارج تمنع الأبناء من العودة لوطنهم نتيجة العند وهو ما جعل الوزارة تسعى للحصول على تسويات مرضية وقانونية وترضى جميع الأطراف من الحفاظ على صحة الأبناء المتواجدين في الخارج النفسية ورجوعهم إلى الوطن في أي وقت .

زرع قيم إنسانية وأخلاقية

من جانبها قالت الإعلامية إيمان عز الدين، مقدمة برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، أن مبادرة الذرية الصالحة الهدف الأساسى منها زرع قيم إنسانية وأخلاقية في نفس أولادنا وكذلك الأسر نفسها التي تعيش في الخارج وإعلاق قيمة الوطن لديهم وهو ما يكون له أثار إيجابية كبيرة عليهم.
 
وأضافت الإعلامية إيمان عز الدين، خلال البرنامج، أن الجيل الجديد عندما يتربى في وسط أسرته ووطنه سيخرج لديه انتماء للوطن عكس ما يكون بعيد أن أسرته ويتم تغريبه وهو ما يؤثر عليه بشكل سلبى.

حل الخلافات الأسرية 

وأوضحت الإعلامية إيمان عز الدين، أن فكرة العند والخلافات الأسرية بين المصريين المتواجدين في الخارج، يؤثر بشكل كبير على الأجيال المقبلة، وبالتالي تدخل الدولة من خلال وزارة الهجرة لحل الخلافات الأسرية وتسويتها خطوة مهمة للغاية وجيدة جدا لحل أي أزمة وإعادة الأبناء الشين يعيشون في الخارج لوطنهم.

 أزمة تغريب الأبناء فى الخارج

بدورها قالت الإعلامية منى عبد الغنى، مقدمة برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، إن مبادرة الذرية الصالحة التي أطلقتها وزارة الهجرة، هي مبادرة رائعة من وزيرة الهجرة التي تعودنا منها على مثل تلك المبادرات التي تعتنى بأحوال المصريين في الخارج.
 
وأضافت الإعلامية منى عبد الغنى، خلال البرنامج، أن تغريب أبنائنا في الخارج في الفكر والثقافة والدين وأشياء كثيرة أمر لابد من مواجهته،  فالطفل والطفلة يصلون لسن 15و16عاما، ويريدون أن يعيشون بمفردهم في بيت منفصل.
 
وأضحت الإعلامية منى عبد الغنى، أن الأسر تعانى من أزمة تغريب أبنائهم في الخارج، ولابد أن يكون هناك طرف وسيط بين الأبناء، والأسر للحفاظ على هويتنا .
 
وبشأن طريقة تعامل الزوجة مع زوجها قالت الإعلامية منى عبد الغنى، إن المرأة لابد أن تكون صريحة مع نفسها وواضحة وأت تصارح زوجها بأنها لا تستطيع أن تتحمل صفات معينة فالطباع لا تتغير سواء الرجل أو الزوجة ولا يوجد أحد يتغير، وبالتالي لابد من الصراحة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة