أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صبحى من الشارقة: مصر حققت إعجازا بالقضاء على العشوائيات فى 7 سنوات

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 12:08 م
محمد صبحى من الشارقة: مصر حققت إعجازا بالقضاء على العشوائيات فى 7 سنوات جانب من الندوة
رسالة الشارقة أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان الكبير محمد صبحى إن الزيادة السكانية نقمة على المجتمعات، وكارثية إذا كان لا يوجد إنتاج، لأنها تهدم المجتمع، وقالوا عنى إننى ضد الفقراء لكن هذا خطأ لكننى ذكرت فى حديث من قبل أن العامل البسيط يفضل شحن تليفونه على أن يأكل.

وأوضح الفنان محمد صبحى، خلال استضافته ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولى للكتاب بدورته الـ40، إن الأعمال الفنية دون المستوى لا تستمر طويلا، وعلينا العمل على رفع الوعى، لأن الجهل آفة كبرى، والجهل بالدين يساوى إرهاب، فالجاهل هو الآفة التى يجب أن تهدم أولا حتى نستطيع بناء الإنسان.

وأشار الفنان محمد صبحى إلى أن القراءة أمر مهم للغاية وأنه كان يقرأ 3 كتب يوميًا وهو طفل صغير، لكن الآن ولضيق الوقت لا يستطيع أن يفعل ذلك، لافتا إلى أن العالم الرقمى فى تطور مستمر لكن علينا ألا نجعل أولادنا تحت رحمة الموبايل طوال الوقت، وأن الإنترنت يتم استتغلالها بشكل خاطئ.

وأشار الفنان محمد صبحى إلى أنه لم يستطع استكمال مسلسل يوميات ونيس نظرًا لعدم ضمانة أن يشاهده ويتابعه الأطفال، فى ظل تمكن الموبايل منهم طوال الوقت، وفى هذا الشأن يغيب دور الأسرة التى يجب عليها الحفاظ على ما كنا نفعله فى الماضى وأنا لست ضد التطور فهو أمر حتمى ولكن أنا ضد الاستخدام الخاطئ، فالموبايل قطع صلة الأرحام.

ولفت الفنان الكبير محمد صبحى إلى أن الفن لابد أن يحقق المتعة البصرية والوجدانية ويحدث الدهشة حتى تصل الرسالة والثقافة المحافظة على الأصول والتراث، ومصر استطاعت القضاء على العشوائيات فى زمن قياسىى 7 سنوات وما حدث إعجاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة