انطلاق قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ فى جلاسجو بمشاركة الرئيس السيسي.. الرئيس يشاهد فيلم "رسالة من كوكب الأرض عن التأثير المناخى".. وجوتيريش: الفشل فى مواجهة التغير المناخى سيمثل حكما بالموت على سكان الأرض

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 05:51 م
انطلاق قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ فى جلاسجو بمشاركة الرئيس السيسي.. الرئيس يشاهد فيلم "رسالة من كوكب الأرض عن التأثير المناخى".. وجوتيريش: الفشل فى مواجهة التغير المناخى سيمثل حكما بالموت على سكان الأرض الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال قمة المناخ
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت فعاليات قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ المقامة فى مدينة جلاسكو بمشاركة 190 دولة، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، عرضت قمة تغير المناخ فيلما قصيرا عن تأثيرات التغير المناخى السلبية على كوكب الأرض، مثل ارتفاع درجة الحرارة وانتشار الحرائق والفيضانات وغيرها، حيث يعد الفيلم رسالة من كوكب الأرض.

من جانبه قال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، أن العالم يواجه كارثة مناخية لا مفر منها، مشددا على أن الأعوام الـ6 الماضية هى الأكثر سخونة وارتفاعا فى درجات الحرارة على كوكب الأرض، وعلينا أن نتصرف بسرعة لإنقاذ الإنسانية فى مواجهة التغير المناخى.

وأضاف جوتيريش خلال كلمته فى افتتاح قمة تغير المناخ المنعقدة فى جلاسجو بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الفشل فى مواجهة التغير المناخى سيمثل حكما بالموت على سكان الأرض، مطالبا بعدم استخدام الوقود الناتج عن استخدام الفحم لأنه يدفع البشرية نحو الهاوية.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة: "على مجموعة دول العشرين مسؤولية خاصة لمواجهة التغير المناخي.. واستمرار السياسات المتعبة حاليا فى التعامل مع تغير المناخ يؤدى إلى الدمار الذى سوف يقضى على كل شيء.. سيقضى على الزراعة والحياة.. وعلينا مواصلة الجهود من أجل مواجهة هذا التغير المناخى.. وعلينا التضامن والتعاون لبناء الثقة".

أكد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانى، أن التغير المناخى يعنى تدمير العديد من المدن حول العالم، وعلينا التصرف بجدية تجاه هذا الأمر للحفاظ على كوكب الأرض من خلال إجراءات حقيقية من أجل الحفاظ على الأرض، والتاريخ سيحكم علينا أن فشلنا فى مواجهة تغير المناخ.

وأضاف جونسون خلال كلمته فى افتتاح قمة تغير المناخ بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن درجة حرارة الأرض ترتفع بسرعة وبشكل مقلق يدعو إلى سرعة التحرك للحفاظ على البيئة، متابعا: "قد تغيب مدن كثيرة بسبب التغير المناخى الذى يواجه الأرض".

وتابع رئيس الوزراء البريطاني: "الثورة الصناعية الخضراء أصبحت ضرورة عالمية.. ونملك التكنولوجيا اللازمة وعلينا أن نعمل معا لتقليل الانبعاثات.. علينا أن نعمل ونتعاون مع كافة الجهات المعنية وتحديد المشروعات التى تمكن من نزع فتيل المخاطر التى تواجه كوكب الأرض.. ونستطيع أن نجدد الآليات لتحقيق هذا الأمر من خلال إرادة حقيقية للحفاظ على الأرض.. والدول الصناعية كانت غير مدركة للمشكلة ولدينا الآن واجب التغيير".

فيما قال الأمير تشارلز ولى عهد بريطانيا، إنه يجب علينا العمل بسرعة وحزم لمواجهة تداعيات التغير المناخى نظرا لتأثيرها الكبير على كوكب الأرض، مطالبا بتخصيص الأموال اللازمة لمواجهة هذه التغير المناخى.

وأضاف ولى عهد بريطانيا، خلال كلمته فى افتتاح قمة المناخ المنعقدة فى جلاسجو بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه علينا سرعة التحول إلى استخدام الطاقة النظيفة، وبالتالى خفض الانبعاثات الكربونية بأسرع وقت ممكن، متابعا: علينا أن نجد التدابير الملموسة لإنقاذ كوكب الأرض الذى نعيش فيه".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، توجه بالأمس إلى بريطانيا للمشاركة فى الدورة 26 "لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ” والتى ستعقد على مدار يومى الأول والثانى من نوفمبر بمدينة جلاسجو.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس بقمة المناخ تأتى تلبيةً لدعوة رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون الذى تتولى بلاده الرئاسة الحالية للقمة، وذلك فى ضوء الدور الهام الذى تقوم به مصر على المستويين الإقليمى والدولى فى إطار مفاوضات تغير المناخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة