حكومة لبنان: نسعى أن تنجز لجنة التفاوض مع صندوق النقد عملها سريعا

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 01:25 م
حكومة لبنان: نسعى أن تنجز لجنة التفاوض مع صندوق النقد عملها سريعا رئيس لبنان العماد ميشال عون
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض رئيس لبنان العماد ميشال عون، اليوم، في قصر بعبدا، مع نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي، عمل اللجنة الوزارية المكلفة بالتفاوض مع صندوق النقد الدولي، والتحضيرات الجارية لهذه الغاية.

ومن جانبه أوضح نائب رئيس الحكومة أنه بعد تشكيل اللجنة، عقدت سلسلة اجتماعات تحضيرية، معربا عن أمله في أن تنجز عملها سريعا لمباشرة المفاوضات مع صندوق النقد الدولي قريبا وفقا لرغبة الرئيس ورئيس مجلس الوزراء وأعضاء اللجنة أنفسهم.

وكان الرئيس قد أطلع الأسبوع الماضى من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي على نتائج اجتماعاته مع اللجان الوزارية وعلى مضمون الاتصال مع صندوق النقد الدولي تحضيراً لبدء المفاوضات لمعالجة الوضع الاقتصادي والمالي في البلاد.

وأعلن ميقاتي أن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة ‏الاتصالات والمفاوضات مع صندوق النقد الدولي بدأت اجتماعاتها في الأيام الماضية مع المؤسسة ‏الدولية عبر عن بعد عبر الفيديو كونفرانس بتقنية "زوم" برئاسة نائب رئيس الوزراء سعادة الشامي، وعضوية وزيري المالية ‏يوسف الخليل والاقتصاد امين سلام وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

ويضع المجتمع الدولي إجراء اصلاحات اقتصادية في لبنان والتوصل لاتفاق عبر التفاوض مع صندوق النقد الدولي كشروط لتقديم الدعم اللازم لانقاذ لبنان من الازمات المتفاقمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة