أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب إسبانيا يُسقط إيطاليا بثنائية ويتأهل لنهائى دوري الأمم الأوروبية

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 10:46 م
منتخب إسبانيا يُسقط إيطاليا بثنائية ويتأهل لنهائى دوري الأمم الأوروبية إيطاليا ضد إسبانيا
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل منتخب إسبانيا إلى نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، بعد الفوز على نظيره الإيطالي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو، في نصف نهائي البطولة.

وبتلك النتيجة، سيواجه منتخب إسبانيا في المباراة النهائية، يوم الأحد المقبل، مع الفائز من مواجهة فرنسا وبلجيكا، والتي تقام غدا الخميس.

سجل فيران توريس الهدفين لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 17 إثر تلقيه تمريرة عرضية رائعة من ميكيل أويارزابال ليضعها مباشرة في مرمى دوناروما، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 45 من ضربة رأس.

وتعرض ليوناردو بونوتشي قائد منتخب إيطاليا للطرد في الدقيقة 42، وذلك بعد الحصول على انذارين، ليكمل منتخب الأزوري اللقاء بـ10 لاعبين.

وتبادل المنتخبان شن الهجمات خلال أحداث الشوط الأول، وإن كان منتخب إسبانيا الأكثر خطورة، وأنقذ القائم الأيمن هدفا ثانيا للماتادور، بعد خطأ دوناروما في التصدي للكرة وذلك بعد الهدف الأول مباشرة.

في الشوط الثاني، حاول منتخب إيطاليا العودة للمباراة، إلى أن تمكن لورنزو بيليجريني من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 73، إثر هجمة مرتدة انطلق بها فيدريكو كييزا الذي مرر الكرة سهلة إلى لاعب وسط روما ليسجل الهدف الأول في الشباك الخالية.

وبات لاعب الوسط جافي أصغر لاعب يشارك في تاريخ منتخب إسبانيا، عن عمر 17 عاما و62 يوما، محطما رقم اللاعب أنخيل زوبيتا، الذي كان أصغر لاعب يرتدي قميص المنتخب الإسباني الأول وعمره 17 عامًا و284 يومًا، وكان ذلك في عام 1918.

في حين يحتل أنسو فاتي نجم برشلونة الشاب، المركز الثالث في القائمة، حين شارك في مباراة منتخب ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية، في عام 2020، وكان عمره 17 عاما و308 يوما.

ورد منتخب إسبانيا اعتباره من نظيره الإيطالي، بعد الخسارة بركلات الترجيح في بطولة أمم أوروبا الأخيرة "يورو 2020" في الدور نصف النهائي.

وتأهل منتخب إيطاليا إلى هذا الدور بعدما تمكن من التربع على صدارة المجموعة الأولى المستوى الأول برصيد 12 نقطة أي بدون أي خسارة، بينما تأهل منتخب إسبانيا إلى هذا الدور بعد أن تصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة المستوى الأول برصيد 11 نقطة.

منتخب إيطاليا
 

حراسة المرمى: دوناروما

خط الدفاع: دى لورينزو - بونوتشي - باستوني - إيمرسون بالميرى

خط الوسط: باريلا - جورجينيو- فيراتى

خط الهجوم: كييزا - إنسيني - بيرنارديسكي

 

منتخب إسبانيا
 

حراسة المرمى: أوناى سيمون

خط الدفاع: أزبيليكويتا - لابورت - باو توريس - ماركوس ألونسو

خط الوسط: كوكى - بوسكيتس - جافي

خط الهجوم: فيران توريس - أويارزابال - سارابيا

وغاب عن منتخب إسبانيا في مباراة اليوم، كل من داني كارفاخال وماركوس يورينتي وجوردي ألبا وخوسيه لويس جايا، بالإضافة إلى سيرخيو راموس، المصاب منذ عدة شهور، وراؤول ألبيول، الذي تعرض للإصابة مؤخرا.

وشهدت قائمة إسبانيا عدة غيابات أخرى للإصابة، من بينها بيدري، لاعب وسط برشلونة الذي كان أبرز لاعب في تشكيلة إنريكي خلال منافسات اليورو، وكارلوس سولير، بالإضافة إلى سيرخيو كاناليس وبرايس مينديز، الذي عانى من التواء في الكاحل قبل ساعات قليلة من انضمامه إلى معسكر الماتادور، وهناك غيابات مهمة كذلك في خط هجوم لا روخا بسبب الإصابة، كألفارو موراتا وجيرارد مورينو.

واستدعى مانشيني فيديريكو ديماركو، مدافع فريق إنتر ميلان، بدلا من ماتيو بيسينا، لاعب وسط فريق أتلانتا، والذي سيغيب للإصابة، كما تشهد قائمة غيابات إيطاليا بداعي الإصابة أيضا لاعبين مصل شيرو إيموبيلي وأندريا بيلوتي وجايتانو جاستروفيلي وتولوي وسبينازولا.

احتفال توريس بالهدف
احتفال توريس بالهدف

توريس بعد تسجيل الهدف

توريس بعد تسجيل الهدف

توريس يسجل الهدف الثاني

توريس يسجل الهدف الثاني

هدف إسبانيا الأول

هدف إسبانيا الأول

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة