مدرب الإمارات: نقاتل من أجل التأهل لكأس العالم للمرة الثانية بعد غياب 31 عاما

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 07:08 م
مدرب الإمارات: نقاتل من أجل التأهل لكأس العالم للمرة الثانية بعد غياب 31 عاما فان مارفيك
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث بيرت فان مارفيك المدير الفني لمنتخب ايران عن المواجهة المرتقبة لفريقه أمام إيران المقرر اقامتها في السابعة الا الربع مساء غداً الخميس على ملعب "زعبيل بنادي الوصل" ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

أكد فان مارفيك، أن دور الجهاز الفني هو ضمان توفير أفضل سبل الإعداد والتحضير للمنتخب، لتحقيق تطلعات الشارع الرياضي، والتمسك بالأمل والقتال على كل فرصة لبلوغ المونديال.
 
وقال خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "المنتخب الإماراتي يغيب عن المونديال منذ 31 عاماً، تأهل مرة واحدة، ويقاتل لتحقيقها للمرة الثانية، وأنا كمدرب سبق لي قيادة منتخبات مرتين في المونديال، وساعدت منتخبين للوصول للمونديال، وهدفي الآن هو تحقيق ذلك الإنجاز للمرة الثالثة، وكلي ثقة في اللاعبين وفي روحهم القتالية وتمسكهم بهذا الأمل، لذلك أرى أن علينا التمسك بأمل التأهل، لأنني لو لم أكن قادراً على قيادة المنتخب وتحقيق هذا الحلم، فكان يجب أن أكون في منزلي بهولندا وليس هنا".
 
أضاف فان مارفيك: "راضٍ تماماً عن الاستعدادات التي قمنا بها خلال الأيام الماضية تحضيراً للقاء إيران، إلا أن الأمر المؤسف هو أن المنتخب الإماراتي يدخل المباراة ناقصاً لبعض اللاعبين بسبب الإصابات التي ألمت بهم، وبشكل عام لدينا الثقة في تعويض الغيابات، في ظل توفر عدد من العناصر الجيدة في قائمة المنتخب".
 
فان مارفيك
فان مارفيك
 
وأوضح مدرب الإمارات: منتخب إيران لديه تنصيف عالمي جيد، وكذلك لاعبون في أوروبا، وبدورنا قد لا نملك أفضل اللاعبين ولكننا نمتلك أفضل فريق يلعب بطريقة جماعية، ولديّ ثقة كبيرة في لاعبي فريقي لتحقيق نتيجة جيدة في مواجهة إيران، وسنلعب على الفوز ولا شيء غيره".
 
وشدد فان مارفيك: "تعادلنا في المباراتين السابقتين أمام لبنان وسوريا ولكننا كنا الأفضل، ولو أعيدت المباراتان 10 مرات، حتماً سنفوز في ثماني مباريات من أصل عشر، وبصورة عامة ليس هناك منتخب في العالم يمكنه أن يربح جميع المباريات، لكن بالنظر للأداء في مسيرة الأبيض الآن، أرى تطوراً كبيراً وشخصية وهوية فنية نسعى لتطويرها للأفضل".
 
وقال فان مارفيك: "لن أكون راضياً في حال التعادل مساء اليوم، ولكي تتأهل إلى كأس العالم عليك أن تفوز لا أن تتعادل، نحن في مرحلة صعبة بالدور الحاسم للتصفيات ونواجه منتخبات صعبة، ولابد أن نحقق الانتصارات حتى يتسنى لنا الوصول لكأس العالم".
 
واختتم مارفيك: "لدينا شخصية قوية داخل الملعب، وسنحافظ على هوية اللعب، سنؤدي بتلك الطريقة أمام جميع المنتخبات، ولن نتبع أساليب فنية في كل مباراة".

ويتنافس 12 منتخبا على حجز 4 بطاقات ونصف، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعتين اللتين تضمان 6 منتخبات، بالإضافة إلى خوض المنتخبان صاحبا المركز الثالث في المجموعتين، إلى منافسات الملحق.

وتصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بعد سقوط الامارات ولبنان في فخ التعادل.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات: لبنان - إيران - سوريا - كوريا الجنوبية - العراق - الإمارات.

 
مدرب الامارات
مدرب الامارات

مارفيك مدرب الامارات
مارفيك مدرب الامارات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة