أكرم القصاص - علا الشافعي

انتعاش فى حركة الرحلات البحرية بالبحر الأحمر.. مئات اللنشات السياحية تقصد الجزر صباحا وتعود بعد الغروب.. ضحك ولعب وجد بجزر ومواقع الغوص بالغردقة.. ونقيب المرشدين السياحين: الأنشطة البحرية أساس السياحة بالمحافظة

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 07:00 م
انتعاش فى حركة الرحلات البحرية بالبحر الأحمر.. مئات اللنشات السياحية تقصد الجزر صباحا وتعود بعد الغروب.. ضحك ولعب وجد بجزر ومواقع الغوص بالغردقة.. ونقيب المرشدين السياحين: الأنشطة البحرية أساس السياحة بالمحافظة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت شواطئ البحر الأحمر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، انتعاشة حقيقة للرحلات المتجهة إلى الجزر البحرية، ومواقع الغوص المختلفة التى يقصدها السياح للاستمتاع بمشاهدة الكائنات البحرية والشعاب المرجانية.

وأبحرت منذ الساعات الأولى من الصباح مئات اللنشات السياحية قاصده الجزيرة الأكثر إقبالا، وهى جزيرة الجفتون ومواقع الغوص القريبة منها والتى تظهر بها السلاحف الخضراء والدلافين بكثرة.

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر  لـ"اليوم السابع" إن الأنشطة البحرية بالبحر الأحمر هى أساس السياحة، حيث أن جميع السياح الذين يتوافدون على البحر الأحمر يقصدون الرحلات البحرية، ومنهم من يفضل الرحلات البحرية البعيدة " السفاري" والتى تستغرق أكثر من أسبوع داخل البحر.

وأضاف نقيب المرشدين السياحين فى البحر الأحمر، أن شركات السياحة تضع على رأس برامجها السياحية الرحلات السياحية وتطور الأمر إلى وضع الألعاب البحرية على رأس تلك البرامج، لافتا إلى رياضة الغوص هى الأقوى والأكثر إقبالا من قبل السياح من جنسيات مختلفة.

من جانبه قال أشرف القاضى مدير مركز غوص بالبحر الأحمر إن هناك عدة أنواع مختلفة من الرحلات البحرية، منها الرحلات البحرية للغوص، وتقصد موقع غوص معينة ويختلف موقع الغوص حسب السياح وإمكانيتهم، حيث أن هناك مواقع غوص مخصصة للمحترفين مثل عرق سمية فى الغردقة وابو النحاس وكذلك الفنستون والاخوين جنوب البحر الأحمر.

الرحلات-البحرية-بالبحر-الاحمر
الرحلات-البحرية-بالبحر-الاحمر

وأضاف مدير مركز الغوص لـ"اليوم السابع": أن هناك رحلات السفارى البعيد والتى تقصد الجزر ومواقع الغوص البعيدة والتى تستغرق خلالها الرحلة أكثر من 10 أيام وجميع السياح لا يحجزون فى فنادق بل يقضون إجازاتهم على اللنشات السياحية الضخمة طوال الإجازة حتى العودة إلى بلادهم .

وتابع: هناك رحلات الصيد النزهة والتى تنشط طوال العام لمحبى البحر مساء وعاشقى هواية صيد النزهة يقوم مجموعات مختلفة من الشباب أو الأصدقاء فى أى عمر وكذلك الأسر المختلفة بتأجير إنشاء سياحى وتجهيز الطعام والشراب والانطلاق فى الإبحار لمدة يوما كاملا يتمتعون خلاله بالسباحة والصيد ومنهم من يقوم بالغوص.

وتكون رحلات صيد النزهة أكثر رواجا فى الصيف بشكل عام، وعادة ما تكون رحلات الصيد المختلفة وخاصة الليلية منها شبابية، حيث يتم تجهيز الطعام وصناديق المياه والخضروات وجميع متطلبات الرحلة، ويتم الإقلاع للرحلة الليلية ظهرا ليقضى الساياح ليلتهم الأولى فى وسط البحر.

ويتم تأجير المركب حسب عدد القائمين بالرحلة وتتراوح الأسعار بين 2500 حتى 4 آلاف جنيه بجانب الأطعمة وغيرها من المستلزمات مثل المشروبات والمسليات، كما يتم الإستعداد للإبحار بتجهيز المركب والتأكد من تزويدها الوقود والمولد والإضاءة ثم استخراج تصاريح الإبحار من الجهات المختصة والإتجاه إلى المكان المقصود وعادة ما يكون بالقرب من الجزر البحرية .

انتعاشة-في-الرحلات-البحرية-بالبحر-الاحمر
انتعاشة-في-الرحلات-البحرية-بالبحر-الاحمر

يذكر أن محافظة البحر الأحمر تضم أكثر من 60 موقع غوص مختلف على ساحل البحر الأحمر من بينها مواقع عالمية مثل الفنستون بيت القرش بجنوب البحر الأحمر وعرق سمية التى يقصده المحترفين، ومواقع غوص جزيرة الجفتون وغيرها من المواقع المختلفة التى يتم الترويج للسياحة من خلالها سياحيا.

كما تضم محافظة البحر الأحمر 39 جزيرة على طول ساحل البحر الأحمر مصرح بإقامة منشآت سياحية خفيفة على جزيرة واحدة فيهم وهى جزيرة الجفتون، حيث يقصدها جميع زائرى المحافظة والتى تقع على بعد 11 كيلومتر تقريباً شرق شواطئ مدينة الغردقة، وتعد أشهر جزر البحر الأحمر، وأهمها من حيث النشاط السياحى، والبيئى، حيث إنها الجزيرة الوحيدة من بين 39 جزيرة المصرح بالقيام بأنشطة بحرية على ظهرها.

وتعد جزيرة الجفتون من أشهر الجزر، لإبحار الكثير من المراكب واللنشات السياحية لشواطئها يومياً لقضاء يوماً عليها، حيث إنها تتميز بشواطئ رملية مميزة ومياه صافية تميزها عن غيرها من باقى الجزر وهى أول محمية طبيعية فى البحر الأحمر، وهى من أهم المواطن الطبيعية لطيور النورس، وكانت هناك إحصائيات قديمة تأكد أن كان يسكنها نحو 50% من طيور النورس فى العالم.

 
جانب-من-الرحلات-البحرية
جانب-من-الرحلات-البحرية

 

رحلات
رحلات

 

مئات-المراكب-السياحية-تقصد-الجفتون
مئات-المراكب-السياحية-تقصد-الجفتون

 

نشاط-في-رحلات-الغوص-والسنوركلنج-بالبحر-الاحمر
نشاط-في-رحلات-الغوص-والسنوركلنج-بالبحر-الاحمر








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة