أكرم القصاص - علا الشافعي

انتعاشة سياحية بالبحر الأحمر.. "اير فلوت" الروسية تبدأ تسيير رحلاتها المنتظمة لمطار الغردقة الدولى.. ارتفاع معدلات وصول الرحلات الروسية لـ 20 رحلة أسبوعيا.. ومرسى علم تستعد لاستقبال السياحة الإيطالية.. صور

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 02:00 م
انتعاشة سياحية بالبحر الأحمر.. "اير فلوت" الروسية تبدأ تسيير رحلاتها المنتظمة لمطار الغردقة الدولى.. ارتفاع معدلات وصول الرحلات الروسية لـ 20 رحلة أسبوعيا.. ومرسى علم تستعد لاستقبال السياحة الإيطالية.. صور انتعاشة سياحية بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتعاشة سياحية تشهدها محافظة البحر الأحمر خلال هذه الأيام، وعلى إثر ذلك ارتفعت معدلات الإشغال بالفنادق بسياح من عدة جنسيات تصل لمدينتى الغردقة ومرسى علم.

ارتفاع-معدلات-الرحلات-الروسية
ارتفاع معدلات الرحلات الروسية

فى مدينة الغردقة يستقبل المطار يوميا رحلات جوية مختلفة من أوكرانيا والألمانيا، وسويسرا وبيلا روسيا، فضلا عن السياحة الروسية، حيث بدأت الحركة السياحة فى العودة لما قبل كورونا.  

اقبال-السياح-هلي-على-الشواطئ-والرحلات-البحرية
اقبال السياح على الشواطئ والرحلات البحرية

من جانبه قال مصدر بمطار الغردقة الدولى إن الرحلات الروسية الوافدة من عدة مطارات روسية إلى مطار الغردقة الدولى، تشهد زيادة فى معدلات الوصول وأن نسب إشغالات المقاعد عليها كاملة العدد.

السياح-في-الغردقة
السياح في الغردقة

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن شركة الخطوط الجوية الروسية " اير فلوت" بدات اليوم الجمعة أولى رحلاتها المنتظمة لمطارى الغردقة وشرم الشيخ بمعدل رحلة يوميا لكل مطار، بحيث يرتفع وصول الرحلات السياحية الروسية للغردقة لأكثر من 20 رحلة أسبوعيا.

انتعاشة-في-الحركة-السياحية-بالبحر-الأحمر
انتعاشة في الحركة السياحية بالبحر الأحمر

وفى مدينة مرسى علم قال الخبير السياحى أبو الحجاج العماري إن مدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر على استعداد لاستقبال عشاقها من الايطاليين مرة أخرى بعد انقطاع دام لقرابة عاملين، حيث وقع وزير الصحة الإيطالى روبرتو سبيرانزا مرسوم بعودة السياحة الإيطالية إلى عدة وجهات من بينها مصر.

انهاء-الاجراءات-داخل-المطار
انهاء الاجراءات داخل المطار

وأضاف العمارى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مرسوم وزير الصحة الإيطالى أكد عودة السياحة الإيطالية من خلال ممرات سياحية آمنة من فيروس كورونا على أساس تجريبى، ومن خلال بروتوكولات أمنية دقيقة لوجهات سياحية خارج الاتحاد الأوروبى من بينها مصر مقصورة على المناطق السياحية فى شرم الشيخ ومرسى علم. 

تطبيق-الاجراءات-الاحترازية-والتباعد-الاجتماعي
تطبيق الاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي

وبالنسبة للسياحة الهولندية تفقد مسئولو عدد من شركات السياحة الهولندية والبلجيكية عدد من الفنادق المختلفة، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لها لعودة السياحة الهولندية والبلجيكية مرة أخرى إلى مرسى علم والغردقة.

سياح-من-كل-العالم-بالغردقة
سياح-من-كل-العالم-بالغردقة

وكان مطار الغردقة الدولي، ومطار مرسى علم، بمحافظة البحر الأحمر، استقبلا أمس الخميس 61 رحلة طيران دولية وداخلية على مدار ساعات اليوم الخميس، بواقع وصول قرابة 15 ألف سائح من جنسيات مختلفة.

مطار-الغردقة-يستقبل-جنسيات-العالم
مطار-الغردقة-يستقبل-جنسيات-العالم

وكشفت مصادر من مطار الغردقة الدولى، أن المطار استقبل  على مدار ساعات أمس الخميس 51 رحلة طيران أغلبها دولية قادمة من المطارات الروسية والأوكرانية والسويسرية والبيلاروسية وغيرها من المطارات الأخرى.

وصول-السياح-لمطار-الغردقة
وصول-السياح-لمطار-الغردقة

وأضاف المصادر، أن الجهات المختصة تقوم بتطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة على الركاب الوافدين بعملية التعقيم والمرور أمام الكاميرات الحرارية واتباع جميع الإجراءات بدقة لحين وصولهم إلى الفنادق والمنتجعات المختلفة.

فيما استقبل مطار مرسى علم الدولى أمس الخميس 10 رحلات حتى نهاية اليوم أغلبها رحلات دولية من مطارات مختلفة أوروبية، ويتم أيضًا تطبيق الإجراءات الاحترازية المختلفة .

ومن المقرر أن يستقبل مطار مرسى علم الدولى اليوم الجمعة 3 رحلات دولية قادمة من عدة مطارات مختلفة ضمن 67 رحلة طيران دولية أسبوعية وصلت لمطار مرسى علم منذ السبت الماضى حتى اليوم الجمعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة