باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12.. إصابة شخص بعملية طعن داخل مترو في كوينز الأمريكية.. الهجرة العراقية: نزوح 227 أسرة من "المقدادية" بديالى.. بدء التصويت فى الانتخابات العامة اليابانية

الأحد، 31 أكتوبر 2021 12:00 م
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12.. إصابة شخص بعملية طعن داخل مترو في كوينز الأمريكية.. الهجرة العراقية: نزوح 227 أسرة من "المقدادية" بديالى.. بدء التصويت فى الانتخابات العامة اليابانية
(وكالات)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:

إصابة شخص بعملية طعن داخل مترو في كوينز الأمريكية

أعلنت الشرطة الأمريكية، إصابة شخص، في هجوم بسكين داخل مترو الأنفاق في كوينز بمدينة نيويورك.

وقالت إدارة شرطة نيويورك، إنها استجابت لتقرير عن مواجهة على رصيف القطار المتجه شمالا في محطة 74 ستريت في جاكسون هايتس. وأضافت "ربما يكون هناك رجل أو اثنان هاجما الضحية بسكين، مما أدى إلى إصابته بجروح في ساقه وتمزق في عينه.

كامالا هاريس تحصل على جرعة معززة من لقاح كورونا

كشفت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكى، عن حصولها علي جرعة معززة من لقاح فيروس كورونا، والتي أكدت الكثير من الدراسات الأخيرة علي أهميته، ونشر الحساب الرسمى لنائب الرئيس الأمريكي عبر موقع "انستجرام"، صورة لها خلال تلقي الجرعة، مصحوبة بتعليق :"اليوم، حصلت على جرعة معززة، أريد أن أشجع الجميع على فعل الشيء نفسه إذا كنت مؤهلاً، اللقاحات مجانية، وهي آمنة، وستنقذ حياتك".

 

بدء التصويت فى الانتخابات العامة اليابانية

أعلنت وكالة الأنباء اليابانية كيودو اليوم الأحد، بدء التصويت في الانتخابات العامة في اليابان، مؤكدة سعى رئيس الوزراء الجديد فوميو كيشيدا للحصول على تفويض عام لسياساته الاقتصادية والأمنية الخاصة بـ كوفيد-19 مع الاستفادة من خبرته كوزير للخارجية ومسؤول السياسة في الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم.

 

أ.ش.أ: السعودية تدين التفجير الإرهابى فى مطار عدن الدولي

أدانت وزارة خارجية المملكة العربية السعودية، التفجير الإرهابي الذي استهدف بوابة مطار عدن الدولي وأدى إلى مقتل وجرح العشرات.

 وأكدت وزارة الخارجية في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، اليوم الأحد، أن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ليس موجّهًا ضد الحكومة اليمنية الشرعية فحسب، بل للشعب اليمني بكامل أطيافه ومكوناته السياسية الذي ينشد الأمن والسلام والاستقرار والازدهار في الوقت الذي تقف قوى الظلام في طريق تحقيقه لتطلعاته.

 

الهجرة العراقية: نزوح 227 أسرة من "المقدادية" بديالى خلال اليومين الماضيين

  أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الهجرة والمهجرين العراقية علي عباس جهاكير اليوم الأحد، أنه تم تسجيل نزوح نحو 227 أسرة من قضاء "المقدادية" بمحافظة ديالي خلال اليومين الماضيين، وذلك بعد أحداث دامية شهدتها بلدة "الهواشة" من قبل عناصر تنظيم داعش الإرهابية .

وقال المتحدث في بيان له، حسبما نقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية، إن " الوزارة قررت دعم النازحين بمنحة الطوارئ، حيث تم توزيعها بشكل عاجل من أجل دعمهم ماديا، مع الحرص على متابعة أوضاعهم عن كثب من خلال التنسيق مع وزارة الداخلية ومستشار الأمن القومي ورئيس أركان الجيش، فضلا عن نائب قائد العمليات المشتركة".

أمريكا وإيطاليا يجددان دعمهما لليبيا ذات سيادة وموحدة بدون تدخل أجنبى

جدد وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن ونظيره الإيطالي لويجي دي مايو دعمهما لليبيا ذات سيادة ومستقرة وموحدة وآمنة بدون تدخل أجنبي وبحكومة منتخبة ديمقراطيا.

جاء ذلك، وفق ما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد خلال لقائهما في روما على هامش مجموعة العشرين.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة