العالم هذا المساء.. قتلى وجرحى فى انفجار استهدف بوابة مطار عدن.. مظاهرات فى روما خلال قمة العشرين بسبب فقدان الوظائف والتغير المناخى.. قوات تيجراى تعلن السيطرة على بلدة فى أمهرة على الطريق المؤدى إلى أديس أبابا

السبت، 30 أكتوبر 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. قتلى وجرحى فى انفجار استهدف بوابة مطار عدن.. مظاهرات فى روما خلال قمة العشرين بسبب فقدان الوظائف والتغير المناخى.. قوات تيجراى تعلن السيطرة على بلدة فى أمهرة على الطريق المؤدى إلى أديس أبابا أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التي تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

قتلى وجرحى فى انفجار استهدف بوابة مطار عدن
 

قتل 10 أشخاص وجرح العشرات فى انفجار استهدف بوابة مطار عدن، حسبما ذكرت وسائل إعلام يمنية، ونشرت شبكة العربية أول فيديو لانفجار هز مطار عدن الدولى والمناطق المحيطة به، حيث  شهدت اليمن اليوم انفجارا استهدف بوابة مطار عدن الدولى، حسبما ذكرت وسائل إعلام يمنية، وأكدت أن البوابة الخارجية لمطار عدن التى استهدفها الانفجار تقع ضمن منطقة سكنية.

وأشارت إلى أن النيران تلتهم البوابة الخارجية لمطارعدن، فيما فلم يذكر حتى الآن وقوع أى ضحايا أو مصابين.

يذكرأن،أكد وزير الخارجية اليمنى، أحمد عوض بن مبارك، أن الانتهاكات الحوثية زادت فى عموم البلاد، متهمًا الحوثيين بأنهم باتوا أكثر دموية فى استهداف للمدنيين نتيجة لفشلهم فى أرض المعركة.
 
جانب من الانفجار 1
جانب من الانفجار

وأشار الوزير - خلال مباحثات مع المبعوث السويدى الخاص بيتر سيمنبي، التطورات السياسية فى اليمن وجهود تحقيق السلام، وفقا لقناة (الإخبارية اليمنية) - إلى أن إحلال السلام يعتبر هدفًا مشتركًا للحكومة والمجتمع الدولي.

جانب من الانفجار
جانب من الانفجار

ووصف بن مبارك، ما تتعرض له مديرية العبدية فى محافظة مأرب من حصار حوثى بأنه انتهاكات إنسانية جسيمة، متهمًا الجماعة المسلحة بقصف المديرية بشكل متواصل بالصواريخ الباليستية والأسلحة الثقيلة ومنع الحوثيين من دخول الغذاء والدواء وإجلاء الجرحى والمرضى والمصابين، وقال إن ذلك يعرض أكثر من 35 ألف نسمة من المدنيين لخطر الإبادة.

 

مظاهرات فى روما خلال قمة العشرين بسبب فقدان الوظائف والتغير المناخى
 

تجمع مئات الأشخاص فى شوارع العاصمة الإيطالية روما، منتهزين فرصة اجتماع قادة دول العالم خلال قمة مجموعة دول العشرين الحالية المنعقدة هناك، للإعراب عن احتجاجاتهم بشأن عدة قضايا تتعلق بفقدان الوظائف والتغير المناخى وغيرها.


 

 

وبثت شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية، اليوم السبت، لقطات حية تظهر المحتجين وهم يشعلون "شعلات مضيئة" خلال مسيرة نظموها فى روما، لافتة إلى أن من بين المشاركين فيها، عمال مصانع خسروا وظائفهم بسبب "العولمة" وانتقال الوظائف إلى الخارج، ونشطاء مدافعين عن المناخ، إلى جانب شيوعيين ونقابيين.

 

وقالت الشرطة إنهم يتوقعون انضمام من 5 آلاف إلى 10 آلاف شخص إلى المسيرة.

 

قوات تيجراى تعلن السيطرة على بلدة فى أمهرة على الطريق المؤدى إلى أديس أبابا
 

أعلنت قوات تيجراى، سيطرة قواتها على بلدة استراتيجية في منطقة أمهرة شمال البلاد على مقربة من طريق رئيسى مؤدى إلى العاصمة أديس أبابا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية. 


 

 

وكانت منظمة الأمم المتحدة قد أعربت مؤخرا عن قلقها البالغ إزاء التقارير حول الغارات الجوية فى عاصمة منطقة تيجراى بشمال إثيوبيا والتى أسفرت عن مقتل ستة أشخاص على الأقل.


 

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، فى إحاطة صحفية على موقع المنظمة اليوم الخميس، "ندعو جميع أطراف النزاع إلى حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية والوفاء بالتزاماتهم بموجب القانون الإنسانى الدولي".

وأضاف أن الأمم المتحدة تتابع بقلق شديد للغاية استمرار تصعيد الأعمال العدائية والعنف فى الجزء الشمالى من البلاد، بما فى ذلك الغارات الجوية فى تيجراى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة