أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. متظاهرون بلندن يقتحمون متحفا ويخططون لاحتلاله.. شرطة فرنسا تنفذ عملية أمنية بعد دخول مسلح شركة اتصالات فى باريس.. إعدام آلاف الدجاج بهولندا بعد اكتشاف سلالة شديدة العدوى من أنفلونزا الطيور

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. متظاهرون بلندن يقتحمون متحفا ويخططون لاحتلاله.. شرطة فرنسا تنفذ عملية أمنية بعد دخول مسلح شركة اتصالات فى باريس.. إعدام آلاف الدجاج بهولندا بعد اكتشاف سلالة شديدة العدوى من أنفلونزا الطيور أهم الأحداث العالمية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية:

 

متظاهرون بلندن يقتحمون متحف ويخططون لاحتلاله
 

 

اقتحم متظاهرون مدافعون عن البيئة فى بريطانيا، متحف العلوم بلندن؛ معلنين الاعتصام فيه طوال الليل بسبب معرض تدعمه إحدى الشركات التى تعمل فى الوقود الأحفوري.


 

 

وذكرت مجلة (هاك) البريطانية أن أنشطة شبكة الطلاب المناخية فى المملكة المتحدة "تقيم وقفة احتجاجية فى الوقت الحالى داخل متحف لندن للعلوم".

 

وقالت المجلة إنهم كانوا يحتجون على رعاية إحدى الشركات لمعرض يقام فى المتحف.

 

ووفقًا للمجلة، فإن أنشطة شبكة الطلاب المناخية فى المملكة المتحدة "تقيم وقفة احتجاجية فى الوقت الحالى داخل متحف لندن للعلوم".

 

وأضافت: "نعتزم البقاء الليلة وحتى الصباح؛ احتجاجًا على صفقات رعاية المتحف مع شركات الوقود الأحفوري."

 

الشرطة ألفرنسية تنفذ عملية أمنية بعد دخول مسلح شركة اتصالات فى باريس
 

نفذت الشرطة الفرنسية عملية أمنية بعد أن اقتحم رجل يعتقد أنه مسلح مكتبا تابعا لشركة الاتصالات الفرنسية "أكسيون" في بلدية مالاكوف جنوب غرب باريس، وفق ما نشرت روسيا اليوم.
 

 
 
وتم استدعاء الشرطة الفرنسية، إثر حالة طوارئ في بوليفارد كاميلينات، في منطقة مالاكوف بجنوب باريس، وبحسب التقارير فإن مسلحا اقتحم مكتبا تابعا لشركة الاتصالات الفرنسية.

إعدام آلاف الدجاج بهولندا بعد اكتشاف سلالة شديدة العدوى من انفلونزا الطيور

 

وتظهر اللقطات المنشورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، رجال شرطة مدججين بالسلاح يرتدون سترات واقية وينتشرون في الشوارع المحيطة بالمبنى. ويبدو أن الطريق مقفل ولا توجد حركة مرور عبره.

طالبت كارولا شوتين، وزيرة الزراعة والغذاء الهولندية، حبس جميع الطيور الداجنة فى هولندا فى أماكن مغلقة بعد اكتشاف سلالة شديدة العدوى من أنفلونزا الطيور فى مزرعة دواجن عضوية فى مدينة زيوولد.

وكشفت شوتين، وفقا لموقع NU، أنه تم العثور على مجموعة من الطيور البرية الميتة فى شمال هولندا وأخرى مصابة بالفيروس فى ألمانيا، مما دفع الوزارة إلى اتخاذ إجراءات فورية لمنع انتشار الفيروس شديد العدوى قدر الإمكان، وتجنب حدوث وباء ربما ينتقل إلى البشر مثلما حدث فى عام 2008 بآسيا الشرقية وجنوبها.

1
 

وتابعت شوتين، أنه على إثر ذلك، ستلتزم حدائق الحيوان وحدائق الحيوانات الأليفة، وأصحاب الطيور الأليفة مثل الحمام والببغاوات، وأصحاب مزارع الدجاج بحبس طيورهم لمنعها من الاتصال بالطيور البرية المريضة أو فضلاتها قدر الإمكان، وذلك عن طريق وضعها فى أقفاص مغلقة ومنعها من الخروج.

2
 

وأوضحت أنه سيتم إعدام ما يقرب من 36.000 طائر فى مزرعة زيوولد من قبل هيئة سلامة المنتجات الاستهلاكية والأغذية الهولندية، كما توجد ستة مزارع دواجن أخرى فى منطقة مساحتها 3 كيلومترات حول مزرعة زيوولد، حيث سيتم اختبار الحيوانات فى هذه المزارع بحثًا عن إنفلونزا الطيور، بينما توجد تسع مزارع دواجن فى دائرة نصف قطرها 10 كيلومترات من المزرعة المصابة.

مزرعة دواجن
مزرعة دواجن

وفرضت الوزارة حظرًا على النقل على هذه الشركات، حيث لا يُسمح لها بنقل الدواجن والبيض والسماد والفراش المستعمل والحيوانات الأخرى والمنتجات الحيوانية فى الوقت الحالي.

ويعتقد خبراء وزارة الزراعة الهولندية، أن الفيروس وصل على الأرجح إلى هولندا عن طريق الطيور المهاجرة من روسيا أو كازاخستان،كما دعت الوزارة سكان هولندا إلى الإبلاغ عن أى طيور برية ميتة يصادفونها حتى يمكن اختبارها للكشف عن إنفلونزا الطيور.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة