العالم هذا المساء.. شركة فيسبوك تعلن تغيير اسمها إلى "ميتا".. سقوط جزء جديد من مخروط بركان لابالما مع 60 زلزالا جديدا.. غارة إثيوبية على إقليم تيجراى..اصطدام 26 سيارة فى كولومبيا بسبب شاحنة قمامة

الخميس، 28 أكتوبر 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. شركة فيسبوك تعلن تغيير اسمها إلى "ميتا".. سقوط جزء جديد من مخروط بركان لابالما مع 60 زلزالا جديدا.. غارة إثيوبية على إقليم تيجراى..اصطدام 26 سيارة فى كولومبيا بسبب شاحنة قمامة أهم الأحداث العالمية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التي تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

شركة فيسبوك تعلن تغيير اسمها إلى "ميتا"
 

أعلنت مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك، الخميس، أنه الشركة ستغير اسم الشركة الأم للوسائط الاجتماعية إلى "ميتا"، لتضم تحت مظلتها التطبيقات الاجتماعية التابعة لها، وأشهرها موقع فيسبوك، بالإضافة إلى إنستجرام وواتساب.


 

 

ويعكس تغيير الاسم الذى تم الإعلان عنه فى مؤتمر "Facebook Connect" طموحات الشركة المتزايدة خارج وسائل التواصل الاجتماعى مع "ميتافيرس"، وهو مصطلح خيال علمى كلاسيكى اعتمدته فيسبوك لوصف رؤيتها للعمل واللعب فى عالم افتراضى يمثل مستقبل مواقع التواصل.

قال زوكربيرج عبر صفحته الرسمية: "يُنظر إلينا اليوم كشركة وسائط اجتماعية، لكن فى حمضنا النووى نحن شركة تبنى التكنولوجيا لربط الناس، والميتافيرس هى الحدود التالية تماماً كما كانت الشبكات الاجتماعية عندما بدأنا".

 

سقوط جزء جديد من مخروط بركان لابالما مع 60 زلزالا جديدا

 

 

دخل بركان لابالما مرحلة جديدة مع سقوط جزء جديد من المخروط الرئيسة واتساع رقعة الحمم البركانية إلى إلى 911.6 هكتارًا ، بزيادة 3.4 عن الحساب السابق الذي تم إجراؤه أمس الاربعاء، حسبما قالت صحيفة "الكونفيدنثيال" الإسبانية.

سقوط مخروط لابالما
سقوط مخروط لابالما

وأشارت الصحيفة إلى أن العلماء أعربوا عن قلقهم حول سقوط المخروط وتغير مسار الحمم البركانية ، مع انبعاث عمود من الغازات والرماد مع زيادة نسبة غازات ثانى أكسيد الكبريت والتى تهدد جودة الهواء فى الجزيرة ، حيث تسببت هذه المعدلات العالية من ثاني أكسيد الكبريت ، حوالي 37350 طنًا في اليوم ، في تجاوز عتبة القيم الموصى بها لنوعية الهواء .

جزيرة لابالما وبركان كومبرى
جزيرة لابالما وبركان كومبرى

 

وبالإضافة إلى ذلك أشارت الصحيفة إلى أنه في الساعات القليلة الماضية ، زادت الزلازل التي بلغت قوتها 3.5 درجة على مقياس ريختر في الأعماق المتوسطة والعميقة - أكثر من 20 كيلومترًا - في لا بالما ، مما يزيد من فرص حدوث زلزال شدته سادسًا (ضارًا بشكل طفيف) ، وفقًا لما أشارت إليه دائرة وزارة الأمن الداخلي (DSN) في تقريرها الصادر في الساعة الثامنة صباح اليوم .

بركان لابالما
بركان لابالما

 

شهدت جزيرة لا بالما 60 زلزالًا جديدًا الليلة الماضية ، والتي توضح تفاصيل أن أكبر زلزال تم تسجيله منذ منتصف الليل، بلغت قوته 3.6 على مقياس ريختر.

كوبرى فيخا
كوبرى فيخا

 

ويرفع نظام الأقمار الصناعية كوبرنيكوس الأوروبي الأضرار المادية إلى 2183 مبنى مدمر ، و 21 مبنى آخر ، بالإضافة إلى 113 أخرى يحتمل أن تتأثر ؛ بالإضافة إلى كيلومترات من  الطرق المفقودة تحت تدفقات الحمم البركانية.

انهيار جزئى لمخروط بركان لابالما
انهيار جزئى لمخروط بركان لابالما
 

غارة إثيوبية على إقليم تيجراى

أفادت قناة العربية فى نبأ عاجل، بأن الجيش الإثيوبي نفذ غارة جوية جديدة على إقليم تيجراى، وسط أنباء عن سقوط قتلى بينهم أطفال.


 

 

وفى وقت سابق، كشف غيتاشو رضا المتحدث باسم جبهة تحرير شعب تيجراي، وقوع غارتين في إقليم تيجراي، استهدفتا أهدافا مدنية وليست عسكرية كما أعلنت الحكومة الأثيوبية.

 
وكتب على حسابه الرسمى "استهدف سلاح الجو التابع لأبى أحمد (رئيس وزراء أثيوبيا)، مستشفى محلى فى ماتسبري والثانية استهدفت مصنعا فى عدوى، ليس هناك أهداف عسكرية".
 

اصطدام 26 سيارة فى كولومبيا بسبب شاحنة قمامة

قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية، إن سيارة قمامة فقدت السيطرة واصطدمت بـ 26 سيارة آخرى مما أسفر عن إصابة 25 شخصا حتى الآن.

حادث سيارة القمامة
حادث سيارة القمامة

وأشارت الصحيفة إلى أن سيارة القمامة اصطدمت بسبع سيارات خاصة وسبع سيارات آجرة و4 دراجات نارية،كما تساقطت القمامة، وأفادت الإدارة الإدارية لإدارة مخاطر الكوارث (DAGRD) وإدارة الإطفاء الرسمية في ميديلين أن ما مجموعه 25 أصيبوا وعولجوا من قبل وحدات مكافحة الحرائق وموظفي APH من أمانة صحة ميديلين.

وأضاف أنه كان هناك تسرب للمواد الهيدروكربونية في الموقع ، والذي سيطر عليه فريق الإطفاء لتجنب المخاطر المصاحبة مثل الحريق.


حادث كولومبيا

ووقع حادث مماثل، أسفر عن إصابة 40 شخصا، الأسبوع الماضي في نفس المنطقة من المدينة، عندما انقلبت حافلة في قطاع لا كامبينيا دي روبليدو.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة