العالم هذا الصباح.. عاصفة "ميديكان" النادرة تحوّل شوارع كاتانيا الإيطالية لأنهار وبحيرات.. سقوط 100 حاوية من سفينة شهدت حريقاً قبالة سواحل كندا.. مقتل جنديين فى الجيش العراقى بهجوم مسلح بمحافظة صلاح الدين

الخميس، 28 أكتوبر 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. عاصفة "ميديكان" النادرة تحوّل شوارع كاتانيا الإيطالية لأنهار وبحيرات.. سقوط 100 حاوية من سفينة شهدت حريقاً قبالة سواحل كندا.. مقتل جنديين فى الجيش العراقى بهجوم مسلح بمحافظة صلاح الدين أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التي تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

عاصفة "ميديكان" النادرة تحوّل شوارع كاتانيا الإيطالية لأنهار وبحيرات
 

لقيا شخصان مصرعهما، بالإضافة إلى عدد من المواطنين المفقودين فى مدينة كاتانيا، بعد أن ضربت الفيضانات والأمطار أنحاء المدينة التى تقع فى جزيرة صقلية جنوب إيطاليا، يوم الثلاثاء.

 

ووفقا لوسائل إعلام إيطالية، فإن الفيضانات الناجمة عن عاصفة قوية اجتاحت مدينة كاتانيا، ما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل، وحسب موقع الأرصاد الجوية الإيطالية فإن أجزاء من صقلية وكالابريا المجاورة لها، تعرضت لضربات إعصار متوسطى نادر يعرف باسم "ميديكان".

Capture
 

من جانبه، قال متحدث باسم مجموعة "ميسيريكورديا" التطوعية، التى تساعد الشرطة وفرق الإطفاء، إنه تم العثور على جثة رجل تحت سيارة وسط أمطار غزيرة تجتاح بلدة جرافينا شمالى كاتانيا، كما توفى مواطن آخر، 67 عاما بعد أن ضربت المياه والأوحال سيارته، وما زالت زوجته فى عداد المفقودين.

 

وأغرقت الأمطار بعض شوارع وميادين كاتانيا الشهيرة، وتسببت فى انقطاع التيار الكهربائى عن وسط المدينة وغرق المتاجر.

فيضانات كاتانيا
فيضانات كاتانيا

بدوره، قال سالفو بوليزى، رئيس البلدية "فيسبوك": "أدعو الجميع لعدم مغادرة منازلهم إلا للطوارئ"، وأضاف أنه أمر بإغلاق جميع المتاجر باستثناء الصيدليات ومحال البقالة حتى منتصف الليل.

المياه تغرق الشوارع
المياه تغرق الشوارع

كما أشارت وسائل الإعلام، إن المياه أغرقت عنبرا فى مستشفى جاريبالدى فى كاتانيا، فيما أظهرت العديد من المقاطع المصورة تتدفق المياه بغزارة فى الشوارع، التى بدت كأنها أنهار وبحيرات.

FCoh0ExWEBYcQ_G
 
FCohzjxWYAMOvvQ (1)
 
 
 
FCoMJ4pWUAYmRNo
 
FCoMKkIXsAcNzzl
 

سقوط 100 حاوية من سفينة شهدت حريقاً قبالة سواحل كندا
 

قال خفر السواحل الكندي،  إن أكثر من 100 حاوية سقطت من سفينة محملة بشحنة تشمل كيماويات تعدين، نشب فيها حريق قبالة سواحل كولومبيا البريطانية، غربى كندا، ارتفاعاً من إحصاء سابق شمل 40 حاوية، بحسب "الشرق بلومبرج" .


 

وشب الحريق فى حاويات،  على متن سفينة الشحن زيم كينجستون. ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو ضحايا.

 

وسقطت أكثر من 100 حاوية تضم ألعاباً وملابس وقطع غيار سيارات وأخرى صناعية، وأثاثاً من السفينة وسط أمواج عاتية قرب بورت أنجليس.

 

وتم إجلاء 16 من أفراد طاقم زيم كينجستون، السبت، وبقى خمسة حيث انضم إليهم أفراد من هيئة إنقاذ وإطفاء لإخماد الحريق، حسب ما أفادت شركة داناوس للشحن التى تشغل السفينة.

 

مقتل جنديين فى الجيش العراقى بهجوم مسلح بمحافظة صلاح الدين
 

أفاد مصدر أمنى عراقى،  بمقتل جنديين فى هجوم مسلح بمحافظة صلاح الدين، وقال المصدر - فى تصريح لقناة "السومرية نيوز" العراقية - إن : "الهجوم وقع على طريق حديثة الصينية بمحافظة صلاح الدين".


 

 

وأضاف المصدر أن "الهجوم تسبب فى مقتل جنديين اثنين وجرح آخرين كمعلومات أولية".

من ناحية أخرى، أعلن تنظيم "داعش" تبنيه هجوما استهدف قرية الهواشة فى محافظة ديالى شرقى العراق أمس، وأسفر عن مقتل 11 شخصا، وإصابة 6 آخرين، بحسب شبكة "روسيا اليوم".

 

وقالت قيادة العملية المشتركة فى بيان صحفى يوم أمس: "مرة أخرى يحاول مجرمو تنظيم داعش الإرهابى الرجوع إلى أساليبهم اليائسة فى استهداف المواطنين الآمنين الأبرياء بعد عجزهم عن مواجهة قواتنا العسكرية والأمنية على امتداد التراب الوطنى وبعد هزائم فلولهم وتخاذلهم من جراء الضربات الموجعة فى معارك تطهير الأرض العراقية من دنسهم أين ما حلو".

 

وأضافت: "لقد أقدم المجرمون على تنفيذ اعتداء إرهابى على قرية الهواشة فى المقدادية بمحافظة ديالى وسقط جراء الاعتداء 11 شهيدا بينهم امرأة وعدد من الجرحى من المدنيين العزل".

 

وأعلن مصدر أمنى عراقى عن مقتل 7 أشخاص فى هجوم مسلح على قرية "نهر الإمام" المجاورة لموقع الهجوم الإرهابى الذى استهدف مساء أمس الثلاثاء قضاء المقدادية بمحافظة ديالى الواقعة شرق العاصمة بغداد.

 

وأفاد المصدر الأمنى -فى تصريح خاص للقناة (العراقية) الإخبارية اليوم الأربعاء- بأن "مسلحين مجهولين هاجموا قرية نهر الإمام المجاورة للقرية التى وقع فيها الهجوم الإرهابى الذى أسفر أمس عن مقتل وإصابة 18 شخصا".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة