أكرم القصاص

2 % من ثروته تحل أزمة الجوع فى العالم.. مسئول أممى يوجه رسالة لـ"أيلون ماسك"

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 10:47 ص
2 % من ثروته تحل أزمة الجوع فى العالم.. مسئول أممى يوجه رسالة لـ"أيلون ماسك" ايلون ماسك
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث مسئول أممي أثرياء العالم علي التبرع لحل العديد من الأزمات التي تواجه دول كثيرة ، وخص بالذكر الملياردير الأمريكي أيلون ماسك رئيس شركة تسلا وسبيس إكس، مشيراً إلى أن 2% من ثروته قادرة علي حل مشكلة الجوع عالمياً.

 

وفي مقابلة مع شبكة سي إن إن الأمريكية، قال ديفيد بيزلي مدير برنامج الغذاء العالمي: مجموعة صغيرة من الأفراد فاحشي الثراء يمكن أن يساعدوا في حل مشكلة الجوع في العالم بجزء بسيط فقط من صافي ثروتهم.. المليارديرات بحاجة إلى النهوض الآن، ولو لمرة واحدة".

 

واستشهد بيزلي بكلاً من جيف بيزوس وإيلون ماسك، قائلاً: "التبرع ستة مليارات دولار لمساعدة 42 مليون شخص في العالم سيموتون حرفيا إذا لم نساعدهم.. هذا ليس معقدا"، وهو التصريح الذي عقبت عليه "سي إن إن" في تقريرها الأربعاء، بالإشارة إلى أن المبلغ المطلوب للتبرع يقدر بـ2% من ثروة ماسك التي تقدر حالياً بـ289 مليار دولار.

 

وقال بيزلي إن "عاصفة كاملة" من عدة أزمات ، مثل تغير المناخ ووباء كوفيد -19 ، تعني أن العديد من الدول "تقف على باب المجاعة".

 

وذكر تقرير لبرنامج الأغذية العالمي أن نصف سكان أفغانستان - 22.8 مليون نسمة - يواجهون أزمة جوع حادة، وخلص إلى أن تفشي البطالة وأزمة السيولة يعني أن البلاد تتأرجح على حافة أزمة إنسانية وأن 3.2 مليون طفل دون سن الخامسة معرضون للخطر.

 

وقال بيزلي خلال حديثه: "لا أعرف من أين يحصلون على الطعام .. لقد نفد الوقود لدينا ونفذت السيولة فيما يتعلق بالدفع للعاملين معنا وهؤلاء الذين يتلقوا المساعدات ونفد المال ولا يمكننا إدخال شاحناتنا في بعض المناطق بسبب الصراعات الإقليمية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة