أكرم القصاص

بايدن يذكر ترامب 24 مرة خلال خطاب مدته 17 دقيقة فى ولاية فيرجينيا

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 02:46 م
بايدن يذكر ترامب 24 مرة خلال خطاب مدته 17 دقيقة فى ولاية فيرجينيا بايدن وترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ركز الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال كلمة القاها بولاية فيرجينيا دعما لتيري ماكوليف المرشح الديمقراطي لمنصب الحاكم هناك، على الرئيس السابق دونالد ترامب.

 

وفقا لصحيفة نيويورك بوست، ذكر بايدن ترامب بالاسم 24 مرة خلال خطاب مدته 17 دقيقة في حديقة بالقرب من البنتاجون في شمال فيرجينيا ، في محاولة لاستخدام إرث سلفه لمهاجمة الجمهوري المرشح للمنصب جلين يونجكين ضد الديموقراطي ماكوليف.

 

أصبح السباق المفاجئ في ولاية فرجينيا بمثابة اختبار للقوة السياسية لبايدن قبل انتخابات التجديد النصفي العام المقبل وإمكانية إعادة المباراة مع ترامب في السباق الرئاسي عام 2024 - ويأتي مع تراجع معدلات تأييد بايدن واستطلاعات الرأي بشأن القضايا الأساسية.

 

ركز سباق فيرجينيا بشكل كبير على بايدن حيث تنخفض معدلات موافقة الرئيس وسط نكسات بما في ذلك ارتفاع التضخم واختناق سلسلة التوريد في أعقاب الانسحاب الفوضوي للولايات المتحدة من أفغانستان، واستمرار أزمة الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك وعودة ظهور إصابات كورونا الناجمة عن متغير دلتا الأكثر عدوى.

 

انتقد بايدن الرئيس السابق ترامب واتهمه بالتحريض على أعمال الشغب في الكابيتول في 6 يناير، كما رفض بايدن موقف ترامب من الانتقاص من شأن وزير الخارجية السابق كولن باول والسناتور جون ماكين بعد وفاتهم.

 

حتى أن بايدن بدا وكأنه يسخر من ترامب ، الذي تفاخر كثيرًا بانخفاض معدلات البطالة قبل جائحة كورونا، قائلاً: "دونالد ترامب هو الرئيس الوحيد منذ هربرت هوفر في الثلاثينيات الذي شهد خسارة وظائف أكثر من المكتسبة".

 

وبعد تصريحاته ، اختلط بايدن مع أنصاره في الأماكن الخارجية وهو أمر نادر الحدوث بالنسبة لبايدن ، الذي غالبًا ما يرتدي قناعًا في الهواء الطلق ، بما في ذلك عندما يحيي المسؤولين على ممرات المطار.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة