أكرم القصاص - علا الشافعي

رصيدكم صفر.. أحد ضحايا الاختلاس بمكتب بريد المعتمدية بالمحلة: الموظف سجل الرصيد فى الدفتر ولم يسجله على السيستم .. منصور: الواقعة حدثت مع أكثر من شخص والمتهم سحب الدفتر بحجة استخراج فيزا

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 09:00 م
رصيدكم صفر.. أحد ضحايا الاختلاس بمكتب بريد المعتمدية بالمحلة: الموظف سجل الرصيد فى الدفتر ولم يسجله على السيستم .. منصور: الواقعة حدثت مع أكثر من شخص والمتهم سحب الدفتر بحجة استخراج فيزا مديرية أمن الغربية
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى "اليوم السابع" مع منصور أحمد حسن عجيز، من أبناء قرية المعتمدية بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، والذى تعرض لعملية سرقة رصيده فى دفتر التوفير الخاص به بمكتب بريد المعتمدية، واتهامه موظفا باختلاس 119 ألف جنيه، بعدما سجل الموظف الرصيد فى الدفتر ولم يسجله على السيستم، واكتشف بأن الرصيد"صفر".

وقال منصور لـ"اليوم السابع" إنه فوجئ  باختلاس أحد الموظفين من أرصدة حسابات عملاء مكتب البريد بالقرية، وراوده الشك بأنه من بين الضحايا، وتوجه للوقوف على حقيقة الأمر، وتأكد بالفعل بأنه تعرض لعملية سرقة رصيده من دفتر التوفير.

وأضاف: الشهر الماضى كان الرصيد فى دفتر التوفير الخاص بوالدته 114ألف جنيه، وكان متوجها للمكتب لإيداع مبلغ 5 آلاف جنيه، وقال له الموظف المتهم بأن الدفتر انتهت صلاحيته بانتهاء أخر صفحة فيه، وطلب منه الموظف إحضار والدته المفتوح باسمها الحساب لفتح دفتر جديد، وقدم له توكيل عام محرر منذ عام 2000من والدته له.

وتابع، طلب منه الموظف إحضار شخص آخر من الأسرة يكون له حساب فى البريد، لنقل الرصيد الموجود فى دفتر والدته عليه، وبالفعل قام بإحضار دفتر التوفير الخاص بزوجته، وقام الموظف بتسجيل المبلغ فى الدفتر بالإضافة لـ 5 آلاف جنيه وأودعهم فى مبلغ زوجته.

وأضاف، أنه ذهب للاستعلام عن الرصيد واكتشف أن الرصيد "صفر"، مؤكدا أنه قابل أحد مفتشى البريد ضمن اللجنة المشكلة من الهيئة بالقاهرة لفحص حسابات وبلاغات المواطنين لتتبع حركة الإيداع والسحب، وتبين أن الإيداع الذى قام به الموظف فى الدفتر غير مسجل على السيستم، وتم تتبع الحركة وتبين أن الرصيد صفر والرصيد لم يسجل فى الدفتر.

وأكد أن الواقعة حدثت مع أكثر من شخص وتعرضوا للسرقة والاختلاس على يد الموظف المتهم، مؤكدا أن المتهم سحب الدفتر الذى سجل فيه المبلغ الـ 119ألف جنيه، بحجة استخراج فيزا كارت له للتعامل بها من خلال ماكينات السحب الآلي، وطلب الذهاب إليه بعد يومان للحصول على إيصال لاستلام الفيزا.

وتابع أنه تردد عليه بعد 10أيام من المقابلة الأولى وحصل بالفعل على الإيصال الخاص بالفيزا كارت، ولكن الصدمة بأن المتهم سجل المبالغ فى الدفتر فقط، ولم يسجلها على السيستم واختلسها لنفسه.

وأكد أن الواقعة الخاصة اكتشفها منذ شهر، ولكن ظهرت للرأى العام واكتشف العملاء الواقعة منذ أسبوع، بعدما توجه أحد الأشخاص بالفيزا كارت لماكينة السحب الآلى الموجودة خارج مكتب البريد لسحب مبلغ مالى من حسابه الذى بلغ الرصيد فيه 250 ألف جنيه، اكتشف أن الرصيد "صفر" وهذه كانت الشرارة لكشف المتهم، مؤكدا أن الأهالى والضحايا فى حالة انهيار تام، منهم سيدة فى حالة انهيار بعدما اكتشفت بأن رصيدها فى البريد صفر رغم أن الموظف أثبت لها فى الدفتر الخاص بها بأن رصيدها 250 ألف جنيه فقط ولم يثبتها على السيستم.

وتابع، بأن الموظف المتهم اختلس المبالغ المقدرة بالملايين وهناك لجنة من هيئة البريد لفحص البلاغات وتتبع عمليات السحب والإيداع لمقدمى البلاغات من ضحايا المتهم.

وأمرت نيابة مركز المحلة بالغربية، بتجديد حبس موظف بمكتب بريد المعتمدية مركز المحلة، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه باختلاس أموال من أرصدة العملاء قدرت بـ مليون و400 ألف جنيه حتى الآن.

كان عملاء المكتب قد فوجئوا باختفاء أرصدتهم من الحسابات الخاصة بهم بالمكتب، بعدما توجهوا لإجراء عمليات سحب وإيداع تبين اختفاء مبالغ كبيرة من الأرصدة، الأمر الذى دفعهم لاستدعاء الشرطة وتحرير محضر بالواقعة، وتبين اختلاس أحد الموظفين بالمكتب للأرصدة وتم القبض عليه وإحالته للنيابة العامة للتحقيق وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وتجديد حبسه 15 يوماً على ذمة القضية.

فى الوقت الذى طالبت فيه الوحدة المحلية للقرية المواطنين عملاء مكتب البريد بسرعة التوجه للمكتب للاطمئنان على أرصدتهم وعما إذا تم اختلاس مبالغ منها من عدمه.

من ناحية أخرى، تواصل لجنة من هيئة البريد بفحص ملفات العملاء، وتبين ما أمكن حصره من مبالغ حتى الآن مليون و400 ألف جنيه، وتواصل اللجنة عملها لتحديد حجم المبالغ التى تم سرقتها من حسابات العملاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة