أكرم القصاص - علا الشافعي

لقطات جديدة تظهر حمما بركانية تجرف أحجارا ضخمة فى جزيرة لا بالما "فيديو"

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 09:59 م
لقطات جديدة تظهر حمما بركانية تجرف أحجارا ضخمة فى جزيرة لا بالما "فيديو" الحمم تجرف أحجار عملاقة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مشاهد انجراف الحمم البركانية في جزيرة لا بالما الإسبانية، طقس شبه يومى في وسائل الاعلام العالمية، مع استمرار نشاط البركان لأطول شهر وتسببه في تدمير الكثير من مرافق البنية التحتية في الجزيرة وتدمير المنازل، وأظهرت لقطات جديدة لبركان "كومبر فيخا"، حمما بركانية تجر في طريقها أحجارا ضخمة مع استمرار نشاط البركان.

وتستمر آثار بركان جزيرة لا بالما الإسبانية حتى الآن بعد نشاطه وزيادة حممه البركانية لمدة وصلت إلى الشهر، ونشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الكثير من اللقطات الجوية التي تظهر الوضع الذى أصبحت عليه جزيرة لا بالما بعد استمرار البركان لمدة وصلت إلى شهر تقريبا.

الحمم تجرف احجار عملاقة
الحمم تجرف احجار عملاقة

وظهرت الحمم البركانية التي خملت وتحولت إلى رماد وهي تغطى مساحة شاسعة من أراضي الجزيرة الإسبانية، بعد تحركها طوال الأسابيع الماضية، مع عدم وجود علامات أو ظهور مؤشرات تفيد بقرب التوقف لمدة أربعة أسابيع.

مشاهد جديدة من البركان
مشاهد جديدة من البركان

 

جرف حجارة عملاقة
جرف حجارة عملاقة

وكان قد رصد أحد أطقم معهد جزر الكنارى للبراكين، مشاهد تصوير "تسونامي" من الحمم البركانية الحقيقية المتجددة في جزيرة لا بالما الإسبانية، وأظهرت اللقطات سرعة التدفق المذهلة للحمم البركانية وسط مخاوف من تجاوز قناة الحمم البركانية وتضرر مناطق جديدة من البركان المستمر فى حالة ثورانه منذ منتصف سبتمبر الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة