أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد الإعلان عن استضافة الإمارات.. تعرف على المتأهلين لـ كأس العالم للأندية

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 06:39 م
بعد الإعلان عن استضافة الإمارات.. تعرف على المتأهلين لـ كأس العالم للأندية الاهلى
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمنت 4 أندية التأهل الى كأس العالم للأندية المقرر اقامتها بالإمارات العام المقبل وذلك بعد اعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن البلد المنظم بعد تقدم عدد من الدول لنيل شرف تنظيم الحدث العالمي.

وتنال الإمارات شرف تنظيم كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخها بعد أن نظمتها أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة، لاستضافة كأس العالم للأندية، في نسختها المقبلة، والتي شيشارك فيها النادي الأهلي بطل قارة أفريقيا.

وأكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، خلال كونجرس الفيفا المنعقد حاليا، على تحديد موعد استضافة الإمارات للبطولة لاحقاً وأنها قد تقام مطلع 2022.

وتأهلت 4 أندية للبطول هي الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف والأهلي المصري، تشيلسي الإنجليزي، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

وتنتظر بطولة كأس العالم للأندية بطل أمريكا الجنوبية من بين فريقى بالميراس وفلامينجو البرازيليين.

بالإضافة الى بطل أسيا ما بين الهلال السعودى وبوهانج ستيلرز الكورى الجنوبى.

ومن بطل أمريكا الشمالية من بين فريقى مونتيرى وأمريكا من المكسيك.

ويشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية حيث سبق وان شارك سابق في عدد من النسخ.

شارك النَّادي الأهلي المِصري في كأس العالم للأندية 6 نسخ كثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة خلف أوكلاند سيتي النِيوزيلندي الذي شارك بالبطولة 8 مرَّات.

كانت أولى مُشاركات الأهلي في البطولة هي نسخة عام 2005، وأنهى مشاركته في هذه البُطولة بالمركز السادس، وثاني مشاركاته في النسخة التَّالية عام 2006، وأنهى في هذه البطولة بالمركز الثالث حاصدا بذلك الميدالية البرونزية، وبعدها شارك في نسخة عام 2008، وأنهى مشاركته بالمركز السادس.

وشارك في نسخة عام 2012 والتي حصد فيها المركز الرَّابع. وشارك في النُّسخة التَّالية عام 2013 والتي أنهاها الأهلي بالمركز السَّادس. وشارك في نُسخة عام 2020 التي أُجِّلت لعام 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا، وأنهى الأهلي البُطولة في المركز الثَّالث. وشارك آخر مرَّة في نُسخة عام 2021 التي لم تُلعب بعد.

إجمالًا، لَعب الأهلي 15 مُباراة؛ ليكون بذَلك أكثر الأندية لَعبًا للمُباريات في كأس العالم للأندية بالتَّساوي مع أوكلاند سيتي النِّيوزيلندي، فاز في أربع مُباريات منها؛ ليكون خامس أكثر الأندية فوزًا بالمُباريات في كأس العالم للأندية بالتَّساوي مع كورينثيانز البرازيلي وبايرن ميونخ الألماني وكاشيما أنتلرز الياباني خلف ريال مدريد الإسباني (10 فوز) وبرشلونة الإسباني (7 فوز) ومونتيري المكسيكي (5 فوز) وسانفريس هيروشيما الياباني (5 فوز)، وتعادَل في مُباراة واحدة، وخسر 10 مُباريات، ليكون بذَلك أكثر الأندية خسارة للمُباريات في البُطولة بالتَّساوي مع أوكلاند سيتي النِّيوزيلندي، وسَجَّلَ الأهلي 12 هدف.

بينما استقبل 24 هدفًا؛ ليكون أكثر الأندية استقبالًا للأهداف في البُطولة، ويملك الأهلي أسوأ مُعدل أهداف في البُطولة؛ حيث أنَّ مُعدل الأهداف هو -12، وكان أفضل إنجاز للأهلي هو الميدالية البرونزية، وحققها مرَّتين في نُسختي عام 2006 و2020.

ويشارك نادي الجزيرة الإماراتي في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة بصفته ممثل البلد المنظم في الحدث العالمي المتوقع أن ينطلق مطلع العام المقبل.

وسبق أن شارك نادي الجزيرة الإماراتي في بطولة كأس العالم للأندية الا أنه لم يحالفه التوفيق في بلوغ مباراة نهائي المسابقة الشهيرة.

وحقق الجزيرة الإماراتي المركز الرابع في كأس العالم للأندية عام 2017 ليكون ثالث فريق عربي يحقق هذا المركز في مونديال الأندية بعد الأهلي المصري عام 2012 والاتحاد السعودي، عام 2005.

كما يشارك تشيلسي بصفته بطل دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية بعدما أسقط مانشستر سيتي بنتيجة 1 / 0 في المباراة التي أقيمت بينهما في نهائي إنجليزي خالص.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة