المدربون المصريون يسيطرون على فرق الدورى بالموسم الجديد.. 15 مديرا فنيا وطنيا مقابل 3 أجانب.. موسيماني وكارتيرون يحافظان على أماكنهما مع الأهلي والزمالك.. الشعبانى وافد جديد بالمسابقة.. وظهور عودة وعبد العاطى

السبت، 02 أكتوبر 2021 09:30 ص
المدربون المصريون يسيطرون على فرق الدورى بالموسم الجديد.. 15 مديرا فنيا وطنيا مقابل 3 أجانب.. موسيماني وكارتيرون يحافظان على أماكنهما مع الأهلي والزمالك.. الشعبانى وافد جديد بالمسابقة.. وظهور عودة وعبد العاطى الدوري المصري
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد الموسم الجديد من الدوري المصري 2021 / 2022 طفرة جديدة في عدد المدربين المصريين الذين ارتفع ليصل إلى 15 مدربا بعدما كان 13 مدربا فقط في الموسم الماضي، في ظل اتجاه غالبية الأندية بخلاف الأهلي والزمالك والمصري للاستعانة بمدربين وطنيين ومنح الثقة للمدرب المحلي عن قدوم مديرين فنيين أجانب لتولي المهمة في الموسم الجديد.

ونجح عدد من الوجوه الشابة من المدربين المصريين في تقديم أسمائهم في كشوفات المدربين الواعدين في الكرة المصرية وفرضوا أنفسهم على الساحة الكروية التي شهدت عودة أكثر من مدرب في دوري الأضواء والشهرة، بخلاف ظهور أسماء أخرى تعمل لأول مرة في الايجبشن ليج.

وحافظ الثنائي الأجنبي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي وباتريس كارتيرون على مناصبهما في قيادة قطبي الكرة المصرية، حيث جدد مسئولو القلعة الحمراء الثقة في موسيماني رغم خسارة لقبي الدوري والسوبر المصري، بينما جدد مسئولو القلعة البيضاء عقد كارتيرون لمدة 3 مواسم جديدة بعد إسهاماته في تتويج الزمالك بالدوري.

فيما انضم التونسي معين الشعباني لقائمة مدربي الدوري المصري في تجربة هي الأولى له خارج الملاعب التونسية، بعدما سبق له تحقيق عدة إنجازات مع الترجي التونسي على المستوى المحلي والأفريقي، أبرزها التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين عامي 2018 و2019.

كما يعود للعمل في الدوري المصري بعد فترة غياب كل من طعت يوسف الذي يتولى تدريب الإسماعيلي حاليا عائدا من تجربة في ليبيا، ومحمد عودة الذي ابتعد عن العمل في الإيجبشن ليج قرابة موسمين عمل خلالهما في ليبيا وتدريب بتروجت بدوري الدرجة الثانية، وعاد لقيادة غزل المحلة في الموسم الجديد، ومعه مجدي عبد العاطي الذي قاد فريق فاركو في الصعود إلى الدوري الممتاز والاستمرار معه على رأس القيادة الفنية بالموسم المقبل.

ونال أكثر من مدرب فرصة التدريب في الدوري المصري الممتاز لأول وهم الثنائي تامر مصطفى مع المقاصة، وعلاء ونوح مع الشرقية للدخان، واللذين سبقا لهما العمل مع عدة أندية في دوري الدرجة الثانية وحققا معهم نجاحات طيبة، حيث قاد تامر مصطفى فريق فيوتشر قبل تغيير اسمه في الصعود إلى دوري الأضواء والشهرة، ونفس الأمر مع علاء نوح الذي قاد الدخان للممتاز ولا يزال مستمرا على رأس قيادته الفنية.

ويستمر أكثر من مدرب في منصبه كما كان عليه الوضع في نهاية الموسم الماضي وهم حلمي طولان مع إنبي وحسام حسن مع الاتحاد السكندري وعماد النحاس في موسمه الرابع مع المقاولون العرب وخالد جلال مع البنك الأهلي، وهيثم شعبان مع سيراميكا ورضا شحاتة مع الجونة وعبد الحميد بسيوني مع طلائع الجيش، وأحمد سامي مع سموحة.

بينما غير أكثر من مدرب الفريق الذي كان يتولى تدريبه في نهاية الموسم الماضي مثل إيهاب جلال الذي رحل عن تدريب الإسماعيلي وانتقل لتدريب بيراميدز، وعلي ماهر الذي ترك المصري ويقود حاليا فيوتشر، ليبدأ الثنائي تحدي جديد بعيدا عن الأندية الشعبية مع فرقهما الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة